أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الضغط المرتفع- 4 مكملات غذائية ممنوعة

05:30 م الأحد 12 نوفمبر 2023
لمرضى الضغط المرتفع- 4 مكملات غذائية ممنوعة

المكملات الغذائية

الكونسلتو

يتعين على مرضى الضغط المرتفع استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناول المكملات الغذائية، لأن هناك أنواعًا منها تشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المكملات الغذائية الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع، وفقًا لموقع "EatingWell".

اقرأ أيضًا: 6 مكملات غذائية تساهم في علاج الضغط المرتفع

مكملات غذائية ممنوعة لمرضى الضغط المرتفع

1- العرقسوس

رغم فعالية مكملات العرقسوس في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، لكنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد وانخفاض مستويات معدن البوتاسيوم بالدم، خاصةً عند تناولها بجرعات عالية.

ويوصي الأطباء مرضى الضغط المرتفع بعدم تناول مكملات العرقسوس مع أدوية خفض ضغط الدم، لأنها تتداخل معها، مما يقلل من فعاليتها بالجسم.

وكشفت جمعية القلب الأمريكية أن مكملات العرقسوس قد تهدد المرضى الذين يتناولون دواء لانوكسين لعلاج قصور القلب الاحتقاني أو الخفقان بخطر التسمم باللانوكسين.

قد يهمك: بدون أدوية- جمال شعبان يقدم طريقة سحرية لخفض الضغط المرتفع

2- البوتاسيوم

لا شك أن معدن البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة لمرضى الضغط المرتفع، ولكن يجب تجنب مكملاته الغذائية عند تناول الأدوية المخفضة لضغط الدم، خاصةً مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، لأنها قد تتفاعل معها.

3- الجينسنغ

يحظر على مرضى الضغط المرتفع تناول مكملات الجينسنغ، لأن الجرعات المنخفضة منها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، بحسب بعض الدراسات.

وتصبح مكملات الجينسنغ أكثر خطورة على مرضى الضغط المرتفع، في حالة تناول الأدوية المضادة للجلطات، لأنها قد تهددهم بخطر الإصابة بالنزيف.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المكملات الغذائية

4- الجوارانا

تحتوي حبة الجوارانا على نسبة عالية من الكافيين، تبلغ 4 أضعاف الكمية الموجودة في القهوة، لذلك فهو من المكملات الغذائية الممنوع تناولها لمرضى الضغط المرتفع.

وفي مراجعة منهجية منشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وجد الباحثون أن تناول كمية كبيرة من الكافيين يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية