أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لخفض الدهون الثلاثية- 7 مشروبات صباحية قد تساعدك

05:30 م الأحد 10 ديسمبر 2023
لخفض الدهون الثلاثية- 7 مشروبات صباحية قد تساعدك

الدهون الثلاثية

الكونسلتو

ارتفاع الدهون الثلاثية بالدم من عوامل خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن خفضها بفعالية كبيرة عن طريق تناول مجموعة من المشروبات الصباحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات الصباحية التي تخفض الدهون الثلاثية الدم، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي لعلاج الدهون الثلاثية- 7 أنواع قد تساعدك

مشروبات صباحية لخفض الدهون الثلاثية

1- عصير البرتقال

يشتهر عصير البرتقال بقدرته على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساعد أيضًا على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم، خاصةً عند إضافة قشر السيلليوم الغني بالألياف القابلة للذوبان في الماء إليه.

2- الشاي الأخضر

لا يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن فقط، بل يساهم أيضًا في السيطرة على ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكاتيكين.

قد يهمك: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من الدهون الثلاثية بالدم

3- شاي الكركديه

يوفر شاي الكركديه حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه فعال في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالجسم.

4- الماء بالليمون

يمثل الماء بالليمون أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تخفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

5- مخفوق الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تعمل على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

ولكي يصبح مخفوق الشوفان مشروبًا مفيدًا لصحة القلب، ينصح بتحضيره بحليب قليل الدسم مع ثمرة واحدة من الموز، وتحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل.

قد يهمك أيضًا: لخفض الدهون الثلاثية بالدم- تناول هذه المشروبات يوميًا

6- عصير البنجر

يحتوي عصير البنجر بمستويات مرتفعة من النترات، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع والسيطرة على مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول بالجسم.

7- خل التفاح

يحافظ خل التفاح مع الماء وعسل النحل على صحة الشرايين والأوعية الدموية من الإصابة بالانسداد والتصلب، لأنه يعمل على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

اقرأ أيضًا: ما هي الأعشاب التي تحرق الدهون الثلاثية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية