أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 تمارين مفيدة لمرضى السكري

03:37 م الإثنين 11 ديسمبر 2023
4 تمارين مفيدة لمرضى السكري

التمارين الرياضية

كتب- كريم حسن:

في حين أن تدريبات القوة يمكن أن يساعد الجميع على التمتع بصحة أفضل، فإنها يمكن أن تفيد بشكل كبير الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل تمارين القوة لمرضى السكري، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

تمارين قوة مفيدة لمرضى السكري

1- القرفصاء

سواء كنت تستخدم الأوزان الحرة أو الآلة أو وزن جسمك، فإن القرفصاء هو تمرين فعال لمرضى السكري، لأنه يعمل على مجموعات عضلية متعددة في وقت واحد، مما يساعدك على استخدام المزيد من الجليكوجين وحرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث أن القرفصاء هو حركة مركبة تستهدف عدة مجموعات عضلية في الجزء السفلي من الجسم.

كما أن ذلك التمرين يساعد على زيادة المرونة والتوازن، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين قد يكونون معرضين لخطر السقوط أو الإصابات بسبب الاعتلال العصبي.

2- طعنات المشي

طعنات المشي هو تمرين رائع لتقوية عضلات الأرداف والعضلات الرباعية لتحسين القوة والحركة بشكل عام.

تساعد تمارين المشي على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات، لأنها تزيد من معدل ضربات القلب أكثر من حركات وزن الجسم الأخرى.

وتساعد تمارين المشي على تحسين التوازن، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمرضى السكري الذين قد يعانون من تنميل في القدمين ويزيد لديهم خطر السقوط.

3- تمرين الضغط

تمارين الضغط تستهدف مناطق متعددة في الجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس، وهذا يساعد مرضى السكري على بناء كتلة العضلات وتقليل الدهون في الجسم.

وتعد تمارين الضغط خيارًا رياضيًا رائعًا آخر لمرضى السكري، لأنها يمكن أن تساعد على تحسين القوة الإجمالية وتقليل خطر الإصابة بسبب ضعف العضلات.

4- عمليات السحب للأسفل

تعتبر عمليات السحب طريقة ممتازة لتقوية الجزء العلوي من الجسم، بما في ذلك الظهر والذراعين، ومع ذلك، قد يكون من الصعب تنفيذها، وإذا لم تتمكن من القيام بعمليات السحب بالشكل المناسب، يمكنك استخدام آلة السحب لأسفل بدلًا من ذلك لجني نفس فوائد عمليات السحب.

تعد عمليات السحب للأسفل وسيلة فعالة لتقوية عضلات الظهر، وهو أمر مهم لتحسين وضعية الجسم وتقليل الألم الناتج عن المضاعفات مثل تلف الأعصاب بسبب مرض السكري.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن تلف الأعصاب، وخاصًة في اليدين والقدمين والساقين والذراعين، هو حالة يعاني منها ما يقرب من نصف الأشخاص المصابين بالسكري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية