أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تصريحات كاملة أبو ذكري- ماذا يحدث لجسمك عند الحزن؟

02:31 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023
بعد تصريحات كاملة أبو ذكري- ماذا يحدث لجسمك عند الحزن؟

المخرجة كاملة أبو ذكري

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت المخرجة كاملة أبو ذكري، أنها تعرضت لوعكة صحية جراء متابعتها لأحداث غزة بشكل متواصل، وتم نقلها إلى المستشفى، ومن ثم طلب منها الأطباء التوقف عن مشاهدة التطورات المستمرة في غزة.

ومن المعروف أن هناك تأثير خطير للحزن والتوتر والقلق على صحة الجسم، لكن ما المشكلات الصحية التي يمكن أن يسببها؟

ماذا يحدث لجسمك عند الحزن؟

مشكلات في الشهية

يلعب الحزن دورًا كبيرًا في الشهية والتغذية بصورة سليمة إما عن طريق الإفراط في تناول الطعام أو فقدان الرغبة في الأكل، حسبما نشر موقع "Health line".

تؤدي الشراهة إلى زيادة الوزن والحالات المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني، وربما يسبب فقدان الشهية عدم الحصول على التغذية المناسبة وفقر الدم.

اضطرابات في المعدة

يمكن أن يؤدي الحزن إلى أعراض مزعجة في الجهاز الهضمي، من بينها آلام في المعدة وتشنجات والإمساك وسوء الهضم، وقد لا يحسن الدواء هذه الأعراض إذا لم تتحسن الحالة المزاجية للشخص بشكل مستمر.

مشكلات في القلب

تعمل هرمونات التوتر على تسريع معدل ضربات القلب وتؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية، مما يضع الجسم في حالة طوارئ، ومع مرور الوقت، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب.

مع العلم بأن مرضى القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم يعانون من مضاعفات صحية أكبر حال تعرضهم للتوتر والقلق والحزن فترة طويلة.

ضعف جهاز المناعة

للحزن والتوتر أيضًا تأثير سلبي على جهاز المناعة، الذي يعمل في هذه الحالة بكفاءة أقل بكثير، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية