أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما تأثير الكافيين على مرضى الضغط؟

02:20 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023
ما تأثير الكافيين على مرضى الضغط؟

الكافيين

كتب- صابر نجاح:

قد يشكل الإفراط في الكافيين عبئًا كبيرًا على صحة الجسم، ومن بينها الجهاز الهضمي، إلا أنه قد يكون له أضراًر كبيرة على مرضى الضغط في حالة الإفراط في تناوله.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أضرار الكافيين لمرضى الضغط، وذلك حسبما نشر موقع "Medical News Today".

أضرار الكافيين لمرضى الضغط

أظهرت الأبحاث، أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يؤتي بنتائج عكسية على مرضى الضغط المرتفع، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

وقد يتسبب الكافيين في زيادة ضغط الدم لفترة قصيرة، ولكن بصورة حادة، حتى لو لم تكن مصابًا بضغط الدم المرتفع. ولم يُعرف السبب وراء هذا الارتفاع في ضغط الدم. حيث إن استجابة ضغط الدم للكافيين تختلف من شخص لآخر، ويعتقد بعض الباحثون بأن الكافيين قد يمنع إفراز الهرمون المسؤول عن بقاء الشرايين واسعة.

وتبين أن شرب 2-4 أكواب من القهوة في اليوم الواحد يزيد مخاطر التعرض للمضاعفات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي لا بد من تقليل كمية الكافيين التي يتم الحصول عليها يوميًا.

وينصح الخبراء باستبدال القهوة العادية بأنواع القهوة الخالية من الكافيين أو مشروبات الأعشاب الصحية الساخنة التي تخفض ضغط الدم، مثل الكاركديه.

ويجب العلم بأن الكافيين الموجود في القهوة يعمل على وقف الهرمون الذي يبقى الشرايين متسعة، وبالتالي يرتفع ضغط الدم بها بقوة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية