أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من الجلطات- جمال شعبان ينصح بهذه الفاكهة

04:38 م الإثنين 10 يوليه 2023
للوقاية من الجلطات- جمال شعبان ينصح بهذه الفاكهة

الدكتور جمال شعبان

الكونسلتو

هناك فاكهة يشتهر بها فصل الصيف، تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

وقال شعبان إن الفاكهة الصيفية التي يقصدها هي المانجو، مؤكدًا أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: 10 أنواع للمانجو.. أيهم أكثر فائدة لصحة الإنسان؟

وحدد العميد الأسبق لمعهد القلب فوائد المانجو للجسم في النقاط التالية:

1- تعزيز صحة القلب

تلعب المانجو دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان في الماء، يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

2- مضادة للجلطات

توفر المانجو حماية كبيرة ضد الإصابة بالجلطات الدموية، لأنها تساهم في الحفاظ على سيولة الدم في الشرايين ومنعه من التخثر، بفضل محتواها الجيد من فيتامين ك.

قد يهمك: الفواكه الصيفية.. 9 أنواع صديقة للقلب

3- فقدان الوزن

تساعد المانجو على إنقاص الوزن الزائد، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تعمل على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مما يقلل من تناول الطعام.

4- تقوية المناعة

تتميز المانجو باحتوائها على مستويات جيدة من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

5- تحسين الهضم

تساهم ألياف المانجو في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، نظرًا لقدرتها الكبيرة على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

قد يهمك أيضًا: هل المانجو تسبب حصوات الكلى؟

6- ترطيب الجسم

تقلل المانجو من خطر الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء اللازم لترطيب الجسم يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمتها الغذائية.

7- الوقاية من السرطان

يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالسرطان عند تناول المانجو بشكل منتظم، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم.

اقرأ أيضًا: للوقاية من السرطان- 8 فواكه تناولها يوميًا

8- تقوية النظر

تعمل المانجو على تعزيز صحة العين، لاحتوائها على البيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، المعروف بدوره الفعال في تقوية النظر.

9- تقوية الذاكرة

تساعد المانجو على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، لذلك فهي من الفواكه الصيفية المفيدة لكبار السن، لأن مع التقدم العمر يزداد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

10- فياجرا طبيعية

تغني المانجو الرجال عن تناول المنشطات قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها تساعد على زيادة القدرة الجنسية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

للاطلاع على مزيد من فوائد المانجو للصحة الجنسية، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية