أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية- طبيب يكشف علاج للحموضة في 30 ثانية

01:38 م الأحد 21 يناير 2024
بدون أدوية- طبيب يكشف علاج للحموضة في 30 ثانية

علاج الحموضة

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال الدكتور جوزيف سلهب، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، إنه قد اتبع حيلة بسيطة للتغلب على الألم الذي يصيب الملايين بسبب حموضة المعدة.

وتحدث المشكلة عندما يرتفع الطعام الذي لم يتم هضمه وعصارات المعدة إلى الحلق، مما يؤدي إلى الشعور بالالتهاب والحرقان، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف الدكتور سلهب، عبر حسابه بموقع "تيك توك"، أنه كان يعاني من أسوأ حموضة وحرقان بالمعدة منذ فترة، وكان يسعى بشتى الطرق من أجل الحصول على الراحة.

وقد تناول العديد من الأدوية المختلفة التي لا تستلزم وصفة طبية، لكن استمر الألم والحرقان، ومن ثم التفت إلى الطعام.

وأكد أخصائي أمراض الجهاز الهضمي: "أخذت موزة وأكلتها، وفي غضون 30 ثانية، اختفت الحموضة تمامًا ولم تعد أبدًا"، موضحًا لك أن الطعام يمكن أن يكون أيضًا جزءًا من خطة علاج الارتجاع الحمضي وحموضة المعدة.

اقرا أيضًا: علاج حموضة المعدة نهائيًا بدون أدوية

يمكن للأطعمة شديدة الحموضة، مثل القهوة والطماطم والمعجنات والأطباق الحارة أو الدهنية، أن تزيد من حمض المعدة وتؤدي إلى تفاقم الأعراض وزيادة الارتجاع الحمضي سوءًا، ومع ذلك، فإن الموز يحتوي على نسبة منخفضة من الأحماض ونسبة عالية من القلويات، مما يمكن أن يهدئ بطانة المريء المتهيجة.

وأشار سلهب أيضًا إلى الأطعمة، مثل اللوز والقرنبيط واللفت باعتبارها اختيارات قليلة الحموضة.

الجدير بالذكر أن حموضة المعدة قد تسبب ارتجاع المريء، والذي يحدث عندما يتدفق حمض المعدة بشكل متكرر إلى المريء، الذي يربط بين الفم والمعدة. وتشمل علامات الارتجاع الحمضي الشعور بعدم الراحة وارتجاع الطعام أو السوائل الحامضة، إلى جانب الإحساس بألم في البطن وحرقان في الصدر، أو صعوبة في البلع، أو الشعور بوجود كتلة في الحلق.

وعادًة لا ينصح الأطباء بتناول أدوية الحموضة لفترة طويلة منعًا لحدوث أي أضرار ومضاعفات في المعدة مع مرور الوقت.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية