أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج الضغط المرتفع- 5 فواكه شتوية تناولها يوميًا

06:40 م الأحد 21 يناير 2024
لعلاج الضغط المرتفع- 5 فواكه شتوية تناولها يوميًا

قياس ضغط الدم

الكونسلتو

يشتهر فصل الشتاء بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة للإنسان، تمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لأنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الفواكه الشتوية لخفض ضغط الدم، وفقًا لمواقع "NDTV" و"EatingWell" و"India.Com".

اقرأ أيضًا: لعلاج الضغط المرتفع- 5 أطعمة شتوية تناولها يوميًا

فواكه شتوية لخفض ضغط الدم

1- الموز

يتميز الموز بمحتواه العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتقوية عضلة القلب وتنظيم معدل ضرباته.

قد يهمك: لمرضى الضغط المرتفع- 5 توابل تساعد على خفضه

2- البرتقال

تقوية الجهاز المناعي ليست الفائدة الوحيدة للرتقال، بل أظهرت بعض الدراسات أنه يساهم أيضًا في خفض ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم وفيتامين B6.

3- الأفوكادو

يلعب الأفوكادو دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لغناه بمعدن البوتاسيوم، واحتوائه على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة لخفض الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: لعلاج الضغط المرتفع- 3 مشروبات تناولها يوميًا

4- الرمان

يوفر الرمان حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى محتواه الجيد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل الالتهابات، مثل البوليفينول.

5- التفاح

يقلل التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على عناصر غذائية، تساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم، مثل البوتاسيوم والبكتين ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: 5 أعشاب تخفض ضغط الدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية