أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الخضراوات الشتوية- 8 أصناف مفيدة لمرضى القلب

10:14 م الأحد 18 فبراير 2024
الخضراوات الشتوية- 8 أصناف مفيدة لمرضى القلب

الخضراوات

الكونسلتو

يشتهر فصل الشتاء بمجموعة من الخضراوات، تمثل بعضها أهمية كبيرة لمرضى القلب، لاحتوائها على عناصر غذائية، تخفض الكوليسترول الضار وتسيطر على ضغط الدم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل الخضراوات الشتوية لمرضى القلب، وفقًا لموقعي "Times of india" و"NDTV".

اقرأ أيضًا: لمرضى القلب.. 4 نصائح لحماية صحتكم في الشتاء

أفضل الخضراوات الشتوية لمرضى القلب

1- السبانخ

تلعب السبانخ دورًا كبيرًا في خفض الكوليسترول الضار بالجسم وتنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، بفضل محتواها العالي من البوتاسيوم واللوتين والألياف الغذائية.

2- البطاطا الحلوة

توفر البطاطا الحلوة حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن أليافها الغذائية تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة لمادة البيتا كاروتين الموجودة بها.

قد يهمك: برودة الطقس تهددك بالنوبات القلبية.. 8 نصائح للوقاية منها

3- القرنبيط

يقلل القرنبيط من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لاحتوائه على مركبات، تساعد بدورها على خفض الكوليسترول الضار بالدم، فضلًا عن غناه بالألياف الغذائية.

4- الجزر

يساعد الجزر على خفض الكوليسترول الضار بالدم، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، وغناه بالعديد من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.

5- البروكلي

مصدر غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات، تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم، مما يحافظ على صحة القلب.

قد يهمك أيضًا: اتبعها في الشتاء- عادات يومية تعزز صحة القلب

6- البنجر

يتميز البنجر باحتوائه على النترات، التي تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها.

7- الفجل

للفجل تأثيرات إيجابية على صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم المتحكم في ضغط الدم، علاوة على الألياف الغذائية التي تخفض الكوليسترول الضار بالجسم.

8- الكرنب

تناول كوب واحد على الأقل من الخضراوات الورقية، مثل الكرنب، يوميًا، يساهم في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب الأبحاث.

ويستمد الكرنب قدرته على الحد من الإصابة بأمراض القلب من محتواه العالي من النترات.

اقرأ أيضًا: هل سرعة ضربات القلب في الشتاء تشير لمشكلة صحية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية