أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإفراط في تناول الملح- هكذا يؤثر على الكلى

02:48 م الثلاثاء 27 فبراير 2024
الإفراط في تناول الملح- هكذا يؤثر على الكلى

الملح - أرشيفية

الصوديوم يعتبر أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح، ويتم دمج الصوديوم مع الكلوريد لتكوين ملح الطعام.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، يتكون الملح، المعروف أيضًا باسم كلوريد الصوديوم، من 40% صوديوم و60% كلوريد، ويعتبر الملح ضروريًا لتحسين مذاق الطعام ويعمل كمادة حافظة للطعام حيث يمنع نمو البكتيريا في الكميات العالية.

يحتاج الجسم إلى كمية صغيرة من الصوديوم لنقل الإشارات العصبية وتقلص العضلات وتوازن الماء والمعادن.

ومع ذلك، وفقًا للدكتور إيفان بورتر، أخصائي أمراض الكلى في مؤسسة "مايو كلينك"، إضافة كميات كبيرة من الملح إلى نظامك الغذائي ليس جيدًا.

اقرأ أيضًا: هل الإفراط في تناول الملح يضر الحوامل؟

أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة JAMA Network Open أن إضافة الملح إلى الطعام يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

تقوم الكليتين بموازنة كمية الصوديوم في الجسم، وإذا تناولت كمية كبيرة من الصوديوم، فقد يتراكم في الدم، وهذا يجعل القلب يعمل بشكل أكثر جهدًا لضخ الدم ويزيد من ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

يوصى بتناول كمية صوديوم يومية تبلغ 2300 ملغ، وهو ما يعادل ملعقة صغيرة. يوصي الدكتور بورتر بقراءة تسميات المواد الغذائية لتجنب تناول كميات إضافية من الملح، واستخدام التوابل الخالية من الملح.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية