أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على صحة القلب؟

02:18 م الخميس 23 مايو 2024
كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على صحة القلب؟

ارتفاع مستوي الكوليسترول

كتب - صابر نجاح

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من المشكلات الصحية الخطيرة، والتي قد يسبب العديد من المضاعفات الصحية على مدار الوقت على الأعضاء الحيوية للجسم، ومن بينها القلب.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" تأثير ارتفاع مستويات الكوليسترول على صحة القلب، وذلك حسبما جاء في موقع "Health line".

تأثير ارتفاع مستويات الكوليسترول على صحة القلب

يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم أحد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك أشارت الأبحاث إلى أن النظام الغذائي والكوليسترول يلعبان دورًا في صحة القلب.

وحددت المبادئ التوجيهية الغذائية لعام 2010 للأمريكيين على وجه التحديد نسبة الكوليسترول الغذائي بما لا يزيد عن 300 ملليجرام يوميًا.

وتؤكد الدراسات والتجارب التي أنتجت أدلة قوية على أن أنماط الأكل الصحي التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول الغذائي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البالغين.

اقرأ أيضًا: من أنفك- كيف تكتشف ارتفاع الكوليسترول في الدم؟

وذكرت دراسة استمرت 8 أسابيع نُشرت في عام 2016 أن ارتفاع LDL هو عامل خطر مؤكد للإصابة بأمراض القلب وأن الأحماض الدهنية الغذائية تلعب دورًا مهمًا في تطور أمراض القلب.

ووجد الباحثون أن إجراء تغييرات طفيفة في النظام الغذائي في هذه الحالة، مثل استبدال عدد قليل من الأطعمة التي يتم تناولها بانتظام ببدائل أفضل ذات جودة دهنية يقلل من نسبة الكوليسترول ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

قد يهمك: احذرها.. علامات في العين تنذر بارتفاع الكوليسترول

كما وجدت مراجعة منهجية نشرت في عام 2016، أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين لديهم انخفاض في نسبة الكوليسترول الضار LDL يعيشون لفترة أطول من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع LDL.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية