أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احرص على تناول هذه الفيتامينات إذا كنت مريض سكري

03:53 م الجمعة 24 مايو 2024
احرص على تناول هذه الفيتامينات إذا كنت مريض سكري

الفيتامينات

كتب - محمد أمين

حصول مرضى السكري على العناصر الغذائية من الأطعمة من الأمور المهمة، للحفاظ على صحتهم، ولكن في حالة نقص العناصر في الأطعمة التي يتناولونها، يفضل اللجوء للمكملات الغذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أهم الفيتامينات التي يفضل لمريض السكري تناولها، بحسب موقع "Very well health".

اقرأ أيضًا: هل الفلفل الألوان يرفع سكر الدم؟

فيتامينات مهمة لمريض السكري

هناك عدد قليل من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي غالبًا ما يتم التفكير فيها أو مناقشتها عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، وهي:

فيتامين ب 1

يعاني بعض الأشخاص المصابين بداء السكري من نقص فيتامين ب 1، فهو من أهم العناصر الغذائية التي تدر نفا لأجهزة الجسم، لذا يفضل لمريض السكري أن يحافظ على مستويات هذا الفتيامين في الجسم.

فيتامين ب 12

نقص فيتامين ب 12 في الجسم، يكون مصدر قلق لبعض الأشخاص المصابين بداء السكري، وتشمل المصادر الغذائية لفيتامين ب 12، الكبدة، والمحار، ومنتجات الألبان، والبيض، والدجاج والأسماك واللحوم الحمراء.

وفيتامين ب 12 لا يوجد في النباتات، لذلك يعد هذا الفيتامين مصدر قلق خاص للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

وفي حالة عدم تناول الأطعمة المذكورة سلفا، الغنية بفيتامين ب 12، ففي هذه الحالة يفضل تناوله على هيئة مكملات غذائية، بجرعات يحددها الطبيب المختص المعالج المنوط بمتابعة الحالة.

قد يهمك: احذر- 9 أدوية ترفع سكر الدم

فيتامين د

مرضى السكري يعانون من مستويات منخفضة من فيتامين د، وأظهرت إحدى الدراسات أن المكملات الغذائية قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د على التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل أفضل، لذا، فعلى مرضى السكري، سؤال مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم عن استخدام مكملات فيتامين د وكيف يمكن أن تتناسب مع خطة العلاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية