للحوامل.. 5 طرق بديلة عن الدواء لتخفيف آلام الأسنان

04:23 م الأحد 14 يناير 2018
للحوامل.. 5 طرق بديلة عن الدواء لتخفيف آلام الأسنان

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

تؤثر الأدوية التي تتناولها الحامل على صحة الجنين، وتضطر بعض السيدات إلى تناول مسكنات وعلاج للآلآم الحادة للأسنان من أجل الشعور بالراحة دون الالتفات إلى تأثير ذلك على الطفل، أو يضطررن لتحمل الألم.

واقترح بعض الأطباء المختصين بمستشفى "سانت بينيديكت" للأسنان ببكين، عددا من الأطعمة والطرق الصحية التي يمكن للحوامل اتباعها كبديل عن الأدوية لتخفيف آلام الأسنان، ومن بينها: 

الثوم

الثوم

يتم تقطيع فصوص الثوم، وهرسها جيداً، ثم وضعها على المنطقة المصابة بالفم، حيث يعمل على علاج ألم الأسنان والتهاب اللثة بأمان. 

مس الأسنان

undefined

يعتبر مس الأسنان مادة مطهرة يتم شرائها من الصيدلية، وتوضع مباشرة على اللثة عن طريق فرشاة صغيرة، مع الحرص على البصق بين الحين والآخر تجنباً لبلعها.

الزنجبيل 

الزنجبيل

يمكن وضع قطع صغيرة من الزنجبيل على موضع الألم، وتكرار استخدامها عند الضرورة، ولا مانع من وضعها أيضا أثناء النوم، فهي وسيلة صحية وآمنة.

غسول الفم

wash

يوضع قليل من غسول الفم في كوب الزجاجة الخاصة به، ثم المضمضة مرة واحدة فقط للتخلص من البكتيريا الموجودة بالفم.

 تدليك اليد

الام الأسنان

أشارت الأبحاث العلمية إلى وجود ارتباط بين اليد وأعضاء الجسم، ما يساعد المرضى على تخفيف 50% من الآلام بالمناطق المختلفة، لذا يمكن فرك قطعة من الثلج بين إصبعي الإبهام والسبابة، والضغط لمدة 5 إلى 7 دقائق، حيث تتولى هذه المنطقة مهام تهدئة عصب الأسنان بسهولة.  

 

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية