أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تقويم الأسنان يضر بالسيدات الحوامل؟

03:43 م الجمعة 02 نوفمبر 2018
هل تقويم الأسنان يضر بالسيدات الحوامل؟

تقويم-الأسنان

كتب– مصطفى عريشة

تعتقد بعض السيدات الحوامل أن إجراء تقويم للأسنان في فترة الحمل يسبب مشكلات صحية تضرهن، وتزداد التخوفات خلال الثلث الأخير من الحمل.

قال الدكتور عمرو الجنزوري، أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إن تقويم الأسنان بجميع أنواعه لا يؤثر على السيدات الحوامل في أي من مراحل الحمل، ويمكن إجراؤه بشكل طبيعي جدًا.

أضاف الجنزوري، أن تقويم الأسنان هو تعديل ميكانيكي في شكل الأسنان ويتم بأسلاك وضغوط معينة نضعها على الأسنان في اتجاهات محددة، وليس له تأثيرات على صحة.

وأكد الجنزوري، أن الحمل ليس له علاقه بالتقويم، وفي الماضي كنا نحدد سن التقويم 21 سنة، لكن الآن يمكننا عمل تقويم حتى 80 سنة بفضل التقنيات الحديثة رغم عدم الاستجابة الكبيرة لكبار السن لكنه بإمكاننا.

هناك عضاضات أيضًا تستخدم في التقويم فتضغط الأسنان في نقطة معينة وتترك نقطة معينة لتحقيق النتائج المستهدفة حسب كل مريض وليس لها تأثير على صحة السيدات الحوامل إطلاقًا.

ووجه الجنزوري، السيدات الحوامل بضرورة التأكد من أي معلومات قد تكون غير صحيحة حول علاج مشكلات الأسنان في فترة الحمل وإزالة التخوفات الموجودة من خلال استشارة الطبيب المختص، مؤكدًا على أن تقويم الأسنان ليس له أعراض جانبية على صحة المرأة الحامل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية