أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يسبب معجون وغسول الأسنان أمراض خطيرة؟

10:35 ص الجمعة 09 مارس 2018
هل يسبب معجون وغسول الأسنان أمراض خطيرة؟

teeth

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتاج الفم والأسنان إلى التنظيف باستخدام الغسول والمعجون المناسب، إلا أن الإفراط في استخدام هذه المنتجات يمكن أن يسبب مشكلات خطيرة.

يقول تشيرل واتسون لوري، طبيب جراحة الأسنان بشيكاغو، لموقع Dentistry: «نحتاج إلى قطعة صغيرة للغاية من معجون الأسنان يوميًا، ونضع طبقة رقيقة منه على فرشاة الأسنان، حيث يؤدي الإفراط في استخدام المعجون إلى الإصابة بتسمم الأسنان بالفلور، والذي يعني انعدام اللون أو ظهور بقع على الأسنان».

ونصح «واتسون» الآباء بعدم وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان في فم أطفالهم، حيث ينتج رغوة تجعل الصغار يبتلعون بعض الفلورايد دون قصد.

وأكد موقع dr chamberlin، أن كثرة الرغوة في الفم تمنع تفريش الأسنان جيدًا، في حين يحتاج الشخص لاستخدام الفرشاة لمدة دقيقتين دون توقف، إلى جانب كبريتات لوريث الصوديوم التي تؤدي إلى الإصابة بقرحة "كونكر" بالفم.

وكشفت دراسة أجراها باحثون في غلاسكو، ونشرها موقع water tower dental care، أن استخدام غسول الفم 3 مرات أو أكثر يوميًا يزيد خطر الإصابة بسرطان الفم.

وأشارت الدراسة إلى خطورة استخدام أي كمية من غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، حيث يدمر البلغم الطبيعي الذي يحمي الفم من أي التهابات مسببة للسرطان، وعند القضاء على هذا البلغم، يزداد خطر الإصابة بالسرطان.

وذكر الباحثون أن الإفراط في استخدام غسول الفم يقتل البكتيريا النافعة، ما يشكل خطورة بالغة تصل إلى انتشار العدوى بالفم وزيادة الالتهاب، كما يؤدي الغسول إلى جفاف الفم وظهور روائح النفس المزعجة، لذا ينصح باستخدامه مرة واحدة يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية