أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون الحاجة إلى الطبيب.. طرق منزلية تساعد على تبييض الأسنان

04:00 م الخميس 18 أبريل 2019

كتبت - ندى سامي:

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على أسنان ناصعة البياض، دون أن يتكبدوا عناء الذهاب إلى الطبيب، والخضوع لجلسات علاجية باهظة الثمن، فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية، التي تساهم في تنظيف وتبييض الأسنان بكل سهولة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز الطرق المنزلية التي تساهم في تبييض الأسنان، وفقًا لموقع health line.

طرق منزلية لتبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم

- مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين صغيرتين من الماء، ثم تفريش الأسنان بذلك الخليط، بمعدل 3 مرات في الأسبوع، يساهم في الحصول على أسنان بيضاء.

- وهذا ما أكدته إحدى، موضحةً أن المعاجين التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم، تساعد على التخلص من الرواسب الجيرية والبقع الصفراء الملتصقة بالأسنان، كما تخلق بيئة قلوية داخل الفم، ما يمنع البكتيريا من النمو أو التكاثر.

خل التفاح

تخفيف خل التفاح بالماء، واستخدامه كغسول للفم، بمعدل مرة كل أسبوع، يساعد في الحصول على أسنان ناصعة البيضاء، لأنه يحتوي على حمض الخليك، الذي يعمل على قتل البكتيريا بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: 6 طرق طبية لتبييض الأسنان (صور)

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي أثبت فعاليته في قتل البكتريا الضارة الموجودة بالفم، بالإضافة إلى تأثيره على تبيض الأسنان ولمعانها، عند تمرير بعض قطراته عليها برفق، بمعدل مرة يوميًا، ما يخلصك من رائحة الفم الكريهة.

الفواكه

- الفراولة، لأنها تحتوي على حمض الماليك، الذي يعمل على إزالة اصفرار الأسنان ويساهم في تبييضها، عن طريق طحن إحدى ثمارها ومزجها يالبيكنج صودا، وتفريش الأسنان بالخليط لمدة دقيقتين، بمعدل 3 مرات أسبوعيًا، مع عدم الإفراط في ذلك، للمحافظة على طبقة المينا للأسنان.

- الأناناس، لاحتوائه على مادة البروميلين القادرة على إزالة الرواسب الجيرية، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، عن طريق وضع قطعةً منه على الأسنان لمدة دقيقتين، ما يساعد على تبييضها.

قد يهمك: طرق طبيعية لتبييض الأسنان باستخدام الفاكهة (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية