أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"رسالة موت".. خطأ في عيادة أسنان يهدد 560 شخصًا بمرض قاتل

10:15 م الإثنين 20 مايو 2019
"رسالة موت".. خطأ في عيادة أسنان يهدد 560 شخصًا بمرض قاتل

عيادة الأسنان

كتبت- ياسمين الصاوي

أرسلت عيادة "Dentality@Hoddesdon" للأسنان في رتفوردشاير بإنجلترا رسائل لأكثر من 560 مريضًا، تخبرهم فيها بأنهم معرّضين لخطر الإصابة بالعدوى، مثل فيروس العوز المناعي البشري "الإيدز" والتهاب الكبد الوبائي "فيروس سي"، نظرًا لفشل الإخصائية في تعقيم قشارة الموجات فوق الصوتية.

وعلى الرغم من اكتشاف الخطأ يناير الماضي، إلا إن الأمر احتاج إلى 3 أشهر ليبدأ مسؤولي الصحة في اتخاذ إجراء بعد إبلاغهم بذلك، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحفية فإنه جرى إيقاف هذه الأخصائية، لكنها ستكون قادرة على العودة إلى وظيفتها تحت المراقبة والملاحظة، في وقت لاحق.

وتعتقد الأخصائية أنه لم تحدث أي حالة عدوى نتيجة لهذا الخطأ، فيما لم يتبين بعد إن كان أحد مرضاها أصيب بمشكلة صحية أم لا.

وقال أحد المرضى لصحيفة "ذا صن": "إذا تسلمت رسالة تخبرك بضرورة إجراء اختبار فيروس العوز المناعي البشري، فإن الأمر سيبدو مفزعًا، وربما يريدوا القول بأن مخاطر الإصابة ضعيفة، لكن الحقيقة أنهم لا يعلمون حتمًا ذلك، مضيفًا "أن استغراق 3 أشهر لتحذير الأشخاص يعد أمرًا مثيرًا للاشمئزاز، فكم شخص أخر تضرر حتى الآن؟"

اقرأ أيضًا: هل ينتقل الإيدز داخل عيادات الأسنان؟

وقالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا، إنه من الممكن تعرض الـ563 مريض الذي خضعوا للعلاج تحت يديها للعدوى، وذلك رغم قلة خطر الإصابة.

وأوضح جورج هوفمان، نائب مدير قسم الحماية الصحية بهيئة الصحة العامة في إنجلترا الشرقية: "أود أن أؤكد أن مخاطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي بي وسي أو فيروس العوز المناعي البشري تبدو ضئيلة للغاية، كذلك فإن الاختبارات يمكن اعتبارها كسبيل وقائي".

وذكر هوفمان: "تتوفر علاجات فعالة لجميع الفيروسات التي تنتقل عبر الدم، لذا كان من المهم تحديد أي شخص قد يكون معرضًا لخطر العدوى حتى يمكن تقديم الاختبارات والعلاج".

الجدير بالذكر أن، قشارة الموجات فوق الصوتية تستخدم ذبذبات متكررة لإزالة البلاك من الأسنان.

13714852-7048389-image-m-21_1558348313350

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية