خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الزبادي والشاي الأخضر.. أطعمة ومشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة

09:49 م الأربعاء 12 يونيو 2019

كتبت - مادي غيث:

تعتبر رائحة الفم الكريهة من الأمور المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتشعرهم بالإحراج عند التحدث مع الآخرين، ما يدفعهم إلى الاهتمام بتنظيف الأسنان أكثر من مرتين في اليوم، فضلًا عن استخدام الغسول المطهر للفم، ولكن دون جدوى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساهم في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وفقًا لموقع everydayhealth.

الماء

ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، للحفاظ على رطوبة الفم، لأن جفافه من اللعاب يزيد من احتمالية انبعاث الروائح الكريهة منه عند التحدث مع الآخرين.

العلكة الخالية من السكر

يساعد مضغ العلكة على إنتاج المزيد من اللعاب، مما يحافظ على رطوبة الفم، وينصح بأن تكون خالية من السكر، لاحتواء الفم على بكتيريا تتغذى على السكريات، ما يزيد من احتمالية انبعاث الروائح الكريهة منه.

البقدونس

يعتبر البقدونس من الخضروات ذات الروائح النفاذة والطيبة، والتي ينصح بتناولها بعد الوجبات، للقضاء على رائحة الفم الكريهة، والتي تسببها بقايا الطعام المعلقة بين الأسنان.

النعناع

من الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة الطيبة، وينصح بتناول أنواعه الخالية من السكر، لأن الفم يحتوي على بكتيريا تتغذى على السكريات المسببة للروائح الكريهة.

اقرأ ايضا: 10 أسباب لرائحة الفم الكريهة.. تخلص منها بهذه الطرق

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الفطريات، التي تساهم في القضاء على بكتيريا الفم المسببة للرائحة الكريهة التي يعاني منها بعض الأشخاص.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تقضي على رائحة الفم الكريهة، وينصح بتناوله بدون سكر، لاحتواء الفم على بكتيريا تتغذى على السكريات.

الزبادي

وفقا لنتائج بعض الدراسات، يساعد الزبادي على تقليل من رائحة الفم الكريهة، نظرًا لاحتوائه على بكتيريا نافعة تسمى بـ"البروبيوتيك"، تقلل من فعالية نظيرتها الضارة بالفم.

التفاح والكمثرى

تساعد الفواكة، خاصةً التفاح والكمثرى، على تحفيز الغدد اللعابية على إنتاج اللعاب، مما يحافظ على رطوبة الفم، لأن جفافه يزيد من احتمالية انبعاث الروائح الكريهة منه.

التوت والبطيخ والبرتقال

تحتوي هذه الفواكة على فيتامين ج، الذي يحد من أمراض اللثة، كالالتهابات، فضلًا عن القضاء على رائحة الفم الكريهة.

الكرفس والجزر والخيار

تعمل هذه الخضروات على تحفيز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب، الذي يعتبر بمثابة غسول للفم، لتخليصه من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

قد يهمك: لماذا تكون رائحة الفم كريهة عند الاستيقاظ؟.. 8 طرق للتخلص منها

صحتك النفسية والجنسية