أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها وضعية النوم الخاطئة.. 6 أسباب وراء الشعور بآلام الأسنان

09:37 م الإثنين 26 أغسطس 2019
منها وضعية النوم الخاطئة.. 6 أسباب وراء الشعور بآلام الأسنان

الام الاسنان ليلًا

كتبت- نورهان الصباغ:

يعتبر ألم الأسنان من ضمن الآلام المزعجة التي تصيب الشخص بدون سابق إنذار وتزداد تلك الآلام ليلًا، وتؤدي لحرمان صاحبها من النوم والراحة.

ويقول خبراء الصحة إن هناك أسباب متعددة للشعور بآلام الأسنان، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 6 أسباب تقف وراء الشعور بآلام الأسنان ليلًا وطرق علاجها منزليًا وذلك وفقًا لمواقع Dental prove ،Medical news today، Healthline.

1- تسوس الأسنان

تؤثر هذه المشكلة عادةً على الأشخاص الذين لا يهتمون بأسنانهم جيدًا، ولايستخدمون فرشاة التنظيف بشكل منتظم بعد العشاء، ما يؤدي إلى إصابتهم بتسوس الأسنان، الذي يسبب الشعور بالألم.

اقرأ أيضًا:ما التوقيت المناسب لتغيير فرشاة الأسنان؟

2- أمراض اللثة

في بعض الأحيان، تصاب اللثة بعدوى بكتيرية تسبب تورم ونزيف واحمرار في اللثة، وتنشط هذه البكتيريا بصورة أكبر في الليل مما يزيد الإحساس بالألم.

3- زراعة الأسنان

تسبب عمليات زراعة الأسنان التي تُجرى لإعادة الأسنان التالفة أو المكسورة، آلامًا في الأسنان أثناء الليل، ويحدث ذلك غالبًا بسبب عدم إجراء تلك العمليات بالطريقة الصحيحة.

4- التهاب الجيوب الأنفية والأذن

التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الأذن أو أي حالة أخرى تسبب التهابًا في الفم والفك وما حوله يمكن أن تسهم في الإحساس بألم الأسنان ليلًا، لأن هذه الالتهابات تضغط، عادةً، على أسنان معينة ويمكن أن تسبب الألم في الليل.

5- طحن الأسنان

تحدث حالة طحن الأسنان غالبًا بسبب القيام الضغط والإطباق على الأسنان أو ما يعرف بـ"الجز على الأسنان"، وفي الغالب يصاب الشخص بهذه الحالة نتيجة التوتر واضطرابات النوم والاكتئاب والقلق، فضلًا عن التدخين.,

وتزداد تلك الحالة عند بعض الأشخاص في الليل، ويعجزون عن التحكم فيها مما يؤدي لإصابتهم بآلام الأسنان.

6- النوم

يؤدي استلقاء الشخص أثناء نومه إلى زيادة كمية الدم المتدفق، الذي يندفع من الرأس، ويسبب هذا زيادة الضغط على الأسنان، مما يجعل الشخص يشعر بآلام مزعجة.

علاجات منزلية لألم الأسنان

يؤكد أطباء الأسنان أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف من آلام الأسنان ليلًا، ومن أبرزها:

- القرنفل.

- أوراق الجوافة.

- قشر المانجو.

- أوراق البطاطا.

- أوراق عباد الشمس.

- أوراق التبغ.

- الثوم.

قد يهمك:دون الحاجة للأدوية.. 9 طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية