خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علاج ألم الأسنان في رمضان.. 6 وصفات طبيعية تغنيك عن المسكنات

05:55 م الأربعاء 05 مايو 2021
علاج ألم الأسنان في رمضان.. 6 وصفات طبيعية تغنيك عن المسكنات

ألم الأسنان

إعلان

كتب - صابر نجاح:

يعاني بعض الأشخاص من ألم الأسنان في شهر رمضان، نتيجة للإفراط في الحلويات والمشروبات السكرية، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بنظافة الفم.

ويمكن علاج ألم الأسنان، دون الحاجة لتناول المسكنات، بالاعتماد على مجموعة من الوصفات الطبيعية، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medical news today".

1- القرنفل

يعادل القرنفل فعالية العقاقير المسكنة، حيث يساعد على تهدئة ألم الأسنان وتخفيف تورم اللثة، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا.

أما عن طريقة استخدامه، كل ما عليك فعله هو غمس قطعة قطن في زيت القرنفل، ثم وضعها على موضع الألم، وتكرار هذه العملية عدة مرات على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الذهاب لطبيب الأسنان خلال الصيام؟

2- شاي البابونج

يلعب شاي البابونج دورًا كبيرًا في مكافحة الجراثيم الموجودة بالفم، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات، مما يساهم في تخفيف ألم الأسنان وتهدئة التهاب اللثة.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه، يراعى وضع عشبة البابونج في كوب من الماء الدافئ، ثم إضافة الفانيليا وعصير الليمون إليه، لإكسابه نكهة مميزة ورفع قيمته الغذائية.

قد يهمك: نصائح لغسل أسنانك بأمان وتجنب جفاف الفم أثناء الصيام

3- الثوم

من المضادات الحيوية الطبيعية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي على مادة الأليسين، التي تكافح البكتيريا الموجودة في تجويف الفم، وهو ما يساعد على تسكين ألم الأسنان.

ولضمان الاستفادة من الثوم في هذا الغرض، يجب استخدامه في ضوء الخطوات التالية:

- إضافة ملعقة من الملح إلى الثوم المفروم.

- وضع الخليط في قطعة قماش نظيفة وتطبيقها على مكان الالتهاب بالفم.

- ترك القماشة على موضع الألم لمدة 5 دقائق.

قد يهمك أيضًا: دليلك لحماية أسنانك من الحلوى في رمضان

4- الخيار

أثبت بعض الدراسات، أن تناول الخيار يساعد على التخلص من البكتيريا الفموية الضارة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يتميزان بخصائص مضادة للأكسدة والالتهاب، بالإضافة إلى غناه بالماء اللازم للحفاظ على ترطيب الفم.

اقرأ أيضًا: تغنيك عن المسكنات.. 6 أعشاب طبيعية لعلاج ألم الأسنان

5- ورق الجوافة

إذا طحن المريض ورق الجوافة -المعروف بخصائصه المضادة للجراثيم والبكتيريا- وخلطه بالقليل من الماء ووضعه على مكان الالتهاب بالفم، سيلاحظ اختفاء ألم الأسنان، خاصةً إذا كرر هذه العملية أكثر من مرة على مدار اليوم.

قد يهمك: أبرزها فيتامين سي.. 5 مكملات غذائية تحمي لثتك من الالتهاب والنزيف

6- الملح والماء

تعتبر المضمضة بمحلول الملح، من العلاجات الفعالة لألم الأسنان، لأن الملح له تأثير مقاوم للبكتيريا الفموية، إذ يثبط نشاطها ويمنعها من النمو والتكاثر، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

قد يهمك أيضًا: كيف تواجه ألم الأسنان أثناء الصيام؟.. احذر هذه العادات

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية