أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج فعّال للإسهال.. 8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

08:45 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
علاج فعّال للإسهال.. 8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

ورق الجوافة

كتبت – نورهان الصباغ:

لا تقل أوراق الجوافة فائدة عن الثمار نفسها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي جعلت البعض يعتاد على غليها في الماء، وشرب منقوعها، للتعافي من بعض الأمراض.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد ورق الجوافة وطريقة تحضيره، وفقًا لموقع "Food ndtv".

1- علاج الإسهال

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة على معدة فارغة في حالة الإصابة بالإسهال، لأنه يتميز بقدرته على مقاومة البكتيريا العنقودية المسببة لذلك المرض.

2- مفيد لمرضى السكري

يتميز ورق الجوافة باحتوائه على مركبات تمنع إنزيمات الجسم من تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، ما يقلل من فرص حدوث اضطراب بمستويات السكر بالدم، لذلك ينصح الأطبار مرضى السكري بتناول مشروب ورق الجوافة بعد الوجبات، لاستفادة منه.

3- فقدان الوزن

ولأن ورق الجوافة يساعد على منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، لذلك فهو من المشروبات التي تعمل على فقدان الوزن بصورة فعالة في حالة تناوله باستمرار بعد الوجبات.

4- الوقاية من السرطان

يحتوي ورق الجوافة على كميات كبيرة من اللايكوبين، وهو من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الثدي، والبروستاتا، والفم.

اقرأ أيضًا: تخفض ضغط الدم والكوليسترول.. إليك فوائد صحية للجوافة

5- طارد للبلغم

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة في حالة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومعدن الحديد، فكلاهما يساعدان على التخلص من البلغم المصاحب للسعال، بالإضافة إلى تطهير الحلق والرئتين من الشوائب العالق بهما.

6- علاج حب الشباب

بسبب احتوائها على فيتامين سي، يمكن لأوراق الجوافة استخدامها في أغراض تجميلية، كالتخلص من آثار حب الشباب، وذلك عن طريق طحنها ووضعها على مواضع الحبوب.

7- علاج تورم اللثة

يتميز مشروب ورق الجوافة بقدرته على علاج تورم اللثة وقرح الفم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك ينصح بطحنه وخلطه بالماء، وضع المعجون على مكان الإصابة، وبعد مرور أيام من استخدامه، سيلاحظ المريض الفرق.

8- مفيد لصحة المخ

يحتوي ورق الجوافة على فيتامين B3 وفيتامين B6، فكلاهما يساعدان على تنشيط الدورة الدموية، ما يحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما المخ، الأمر الذي يعزز من الانتباه والتركيز، ويقلل من فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر.

طريقة تحضير ورق الجوافة

مشروب ورق الجوافة

وضع ورق الجوافة في كوب من الماء المغلي ونتركة لبضع دقائق، ثم نصفي الكوب من هذه الأوراق، وبذلك يصبح المشروب جاهزًا لتناوله بعد الوجبات لغرض التخسيس أو علاج الإسهال والسعال.

معجون ورق الجوافة

نطحن ورق الجوافة ونضيف القليل من الماء إليه، ثم نقوم بالتقليب حتى يصبح القوام ومعجوني، وبذلك يصبح المعجون جاهزًا لاستخدامه في علاج تورم اللثة وحب الشباب.

قد يهمك: 6 فواكه لا تتخلص من بذورها.. أبرزها الجوافة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية