أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق منزلية لتخفيف ألم عصب الأسنان

01:50 م الإثنين 02 أغسطس 2021
5 طرق منزلية لتخفيف ألم عصب الأسنان

ألم العصب

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر ألم عصب الأسنان مزعجًا ولا يمكن تحمله بسهولة، ويحتاج إلى تلقي العلاج في أقرب وقت ممكن على يد طبيب الأسنان المختص.

وتلعب الأدوية والمسكنات دورًا في تخفيف ألم عصب الأسنان حتى تحديد موعد الذهاب إلى الطبيب، إلا إنها ربما تسبب بعض الآثار الجانبية، كذلك لا يجب الإفراط في تناولها، لذا يمكن اللجوء لبعض العلاجات المنزلية لتقليل الشعور بالألم، حسبما جاء بموقع "Health Line".

1-المضمضة بالماء والملح

تأتي المضمضة بالماء والملح على رأس قائمة العلاجات المنزلية البسيطة التي تخفف ألم عصب الأسنان وتحافظ على صحة الفم على حد سواء، حيث تساعد على إزالة بقايا الأطعمة الملتصقة بالأسنان وعلاج الالتهابات والحساسية.

ولإعداد هذا الخليط، يُراعى وضع نصف ملعقة صغيرة فقط من الملح في كوب من الماء الدافئ.

2-استعمال أكياس الشاي بالنعناع

تساعد أكياس الشاي بالنعناع على تخفيف ألم الأسنان وحساسية اللثة، لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

ويمكن وضع تلك الأكياس في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم نزعها، وتركها قليلاً حتى تصبح دافئة، ثم وضعها على المنطقة المصابة عدة دقائق.

وفي الوقت نفسه، يمكن وضع أكياس الشاي بالنعناع في الفريزر بعد نزعها من كوب الماء المغلي، وتركها حتى تصبح باردة، ثم وضعها على منطقة الألم بالفم.

3-استخدام القرنفل

يعتبر القرنفل من أكثر الوصفات المستخدمة في علاج ألم الأسنان والتهابات الفم شيوعًا، حيث يصنف ضمن المسكنات الطبيعية الفعالة.

ويُنصح بوضع بعض القطرات من زيت القرنفل على قطعة قطن نظيفة، ثم تركها على المنطقة المصابة لتخديرها خلال عدة دقائق، وتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم دون أي آثار جانبية، كما يمكن إضافة قطرات من زيت القرنفل إلى الماء، وتركه يغلي، واستعماله كمضمضة.

4-مضغ أوراق الجوافة

تتميز أوراق الجوافة باحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وتساعد على التئام الجروح وتخفيف الشعور بالألم، لذا يمكن مضغ أوراق الجواقة لتقليل ألم عصب الأسنان، أو غلي تلك الأوراق، وترك ماء الغليان يبرد، ثم المضمضة به.

5-وضع كمادات ثلج

تعمل كمادات الثلج على انكماش الأوعية الدموية في المنطقة المصابة بالفم، وبالتالي تقل حدة الألم بشكل كبير وتخفيف الالتهابات والتورم، لذا يجب إحضار كيس نظيف، ووضع مكعبات الثلج داخله، ثم تركه على الوجه من ناحية منطقة الألم لمدة 20 دقيقة، وتكرار ذلك كل عدة ساعات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية