أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تدمر الأسنان- طبيب يحذر من هذه الأطعمة والمشروبات

10:27 م الإثنين 13 فبراير 2023
تدمر الأسنان- طبيب يحذر من هذه الأطعمة والمشروبات

istockphoto-1370635386-612x612

لا يمكن الحفاظ على صحة الأسنان بتنظيفها فقط، بل يجب أيضًا اتباع نظام غذائي صحي، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تعرضها للإصابة بالأمراض.

اقرأ أيضًا: انتبه.. 12 عادة خاطئة تفعلها يوميًا تدمر أسنانك

في هذا الصدد، قال رومان كوروليوف، طبيب الأسنان، إن أكثر الأطعمة والمشروبات خطورة على صحة الأسنان تتمثل في 4 منتجات غذائية.

وأكد كوروليوف أن الحلويات، مثل الشوكولاتة، تتصدر قائمة الأغذية المضرة بصحة الأسنان، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، التي تتحول في الفم إلى أحماض.

وأشار إلى أن الأحماض الناجمة عن السكريات تهدد طبقة المينا التي تغلف سطح الأسنان من الخارج بخطر التأكل، كما تؤدي إلى الإصابة بالتسوس، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: علامات تشير لضعف الأسنان.. نصائح لتقويتها

وأوضح أن للمشروبات الغازية تأثير مماثل للحلويات على الأسنان، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، محذرًا أيضًا من السكر الأبيض المستخدم في تحلية السوائل.

وأضاف: "إذا كنت تواجه صعوبة في الاستغناء عن السكر، يجب مضمضة الفم بالماء الجاري جيدًا بعد تناول المشروبات المضاف إليها، للتخلص من آثاره المتراكمة على سطح الأسنان".

قد يهمك أيضًا: بدائل صحية للسكر الأبيض

وأشار طبيب الأسنان إلى اختلاف أضرار النبيذ على الأسنان حسب لونه، موضحًا أن الأبيض يُحدث تشققات مجهرية بها، بينما الأحمر يضعف المينا ويصيبها بالتآكل.

وكشف كوروليوف أن الأطعمة والمشروبات الحمضية قد تؤدي إلى تآكل الأسنان وتغيير لونها، خاصةً عند تناولها بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تسبب اصفرار الأسنان.. ماذا تفعل لاستعادة بياضها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية