أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تفعلها- 5 عادات خاطئة تهدد أسنانك في الصيف

07:30 م الإثنين 05 يونيو 2023
لا تفعلها- 5 عادات خاطئة تهدد أسنانك في الصيف

اصفرار الأسنان

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من مشكلات في الأسنان خلال فصل الصيف، ويرجع السبب إلى ارتكابهم مجموعة من العادات الخاطئة بشكل يومي، دون إدراك ذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز العادات اليومية الخاطئة التي تهدد صحة الأسنان في الصيف، وفقًا لموقع "Only my health".

اقرأ أيضًا: لأسنان صحية في الصيف- اتبع هذه النصائح

عادات خاطئة تضر الأسنان في الصيف

1- الإفراط في السكريات

يعتاد الكثيرون على تناول المشروبات الباردة والآيس كريم بكميات كبيرة في الصيف، للشعور بالانتعاش، دون الانتباه لحجم الأضرار التي تسببها السكريات لصحة الأسنان، مثل التسوس.

قد يهمك: مخاطر صحية قد يسببها الإفراط في تناول الآيس كريم

2- قلة شرب الماء

لا يهتم البعض بشرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم في الصيف، رغم أهميته لصحة الأسنان، لأنه يحفز الغدد اللعابية على إفراز اللعاب اللازم للحفاظ على ترطيب الفم.

قد يهمك أيضًا: جفاف الفم عند الاستيقاظ- علام يشير؟

3- السباحة

يجب الحذر من القضاء ساعات طويلة في حمامات السباحة، لأن ماء المسبح يحتوي على مستويات عالية من الأس الهيدروجيني، الذي يتسبب في تآكل مينا الاسنان على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: أمراض في حمام السباحة.. هكذا تقي نفسك

4- عدم فحص الأسنان

يؤجل بعض الأشخاص موعد فحص الأسنان في عيادة الطبيب، لانشغالهم بالأنشطة المرتبطة بفصل الصيف، مثل التنزه والسباحة، دون الانتباه أن هناك احتمالًا أن يكونوا مصابين بمشكلة ما، والتأخر في كشفها مبكرًا قد يقلل من فرص علاجها في المستقبل.

قد يهمك: 10 علامات تخبرك بضرورة الذهاب لطبيب الأسنان

5- تناول بعض الأطعمة والمشروبات

يميل معظم الأشخاص إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي صبغات لونية، مثل التوت والقهوة المثلجة، في الصيف، دون الاهتمام بغسل الفم، مما يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

قد يهمك أيضًا: تبييض الأسنان الصفراء في المنزل- 4 طرق قد تساعدك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية