أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- مشروب شهير يجعل رائحة فمك كريهة

06:17 م الخميس 06 يوليه 2023
احذر- مشروب شهير يجعل رائحة فمك كريهة

رائحة الفم الكريهة

الكونسلتو

رغم تعدد الفوائد التي تقدمها القهوة لصحة الجسم، يعاب عليها أنها قد تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم، وهو أمر قلما يعرفه بعض الأشخاص، فما السبب وراء ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب رائحة الفم الكريهة عند شرب القهوة، وفقًا لموقع "Livescience".

اقرأ أيضًا: انتبه- 3 مشروبات تجعل رائحة فمك كريهة

أسباب رائحة الفم الكريهة عند شرب القهوة

1- جفاف الفم

لا خلاف على قدرة الكافيين على تعزيز الانتباه وزيادة التركيز وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، لكنه يتسبب في جفاف الفم من اللعاب، خاصةً عند ارتفاع مستوياته في الدم.

وجفاف الفم من أسباب رائحة النفس الكريهة، لأن البكتيريا مع قلة إفراز الغدد اللعابية للعاب يزداد نشاطها وتصبح أكثر قدرة على النمو والتكاثر.

وهضم بقايا الطعام العالقة بين فراغات الأسنان من أبرز وظائف اللعاب، فإذا كانت مستوياته في الفم منخفضة، تبدأ البكتيريا في التغذي عليها، مما يؤدي إلى المعاناة من رائحة النفس الكريهة.

قد يهمك: كيف تؤثر القهوة على الأسنان؟

2- الكبريت

يجب مضمضة الفم جيدًا بالماء الجاري أو غسول الفم بعد شرب القهوة، لاحتوائها على نسبة عالية من الكبريت، الذي يتسبب في رائحة النفس الكريهة.

3- إضافة الحليب

يعتاد بعض الأشخاص على إضافة الحليب إلى القهوة، لأنه يكسبها مذاقًا لذيذًا ويزيد من قيمتها الغذائية، ومع ذلك، قد يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم.

ويسبب الحليب رائحة النفس الكريهة، نتيجة لاحتوائه على سكر اللاكتوز، الذي يزيد من نسبة كبريتيد الهيدروجين في الفم عند هضم المعدة له.

قد يهمك أيضًا: يقلل من أضرارها.. 5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية