أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- 6 عادات خاطئة تدمر أسنانك في رمضان

06:49 م الإثنين 18 مارس 2024
احذر- 6 عادات خاطئة تدمر أسنانك في رمضان

صورة تعبيرية

كتبت - ندى نجيد:

يرتكب بعض الأشخاص عادات الخاطئة لها تأثيرات سلبية على صحة الأسنان خلال شهر رمضان المبارك، حيث تعرضها لخطر إصابتها بالتسوس.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، العادات الخاطئة التي تؤثر على الأسنان في رمضان، وفقًا لمواقع "Only myhealth" و"Business Insider" و"Healthline".

شاهد: للحفاظ على صحتك في رمضان- اتبع هذه النصائح "فيديوجرافيك"

عادات تضر الأسنان في رمضان

1- الإفراط في الحلويات الرمضانية

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الحلويات الرمضانية، مثل الكنافة والقطايف، دون الانتباه أن الإفراط فيها قد يعرض الأسنان للإصابة بالتسوس، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات.

2- الإفراط في المشروبات السكرية

يجب التقليل من المشروبات الرمضانية، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تجعل الأسنان أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتسوس.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لآلام الأسنان في الصيام.. هكذا تتخلص منها

3- قلة شرب الماء

لا يهتم بعض الأشخاص بشرب كمية وفيرة من الماء في الفترة التي تفصل بين وجبتي الإفطار والسحور، مما يؤدي إلى جفاف الفم من اللعاب، ومن ثم زيادة نمو البكتيريا التي تضر بصحة الأسنان.

4- التدخين بشراهة

يحرص المدخنون على تعويض فترة الانقطاع عن التدخين خلال ساعات الصيام بشرب كمية كبيرة من السجائر بعد الإفطار حتى السحور، مما يؤدي إلى تكوين البلاك وتغير لون الأسنان إلى الأصفر.

قد يهمك: هل يمكن زيارة طبيب الأسنان في رمضان؟

5- الإفراط في شرب القهوة والشاي

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن اصفرار الأسنان مرتبط بالإفراط في تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، لاحتوائها على الكافيين والتانين.

وتصبح المشروبات المنبهة أكثر ضررًا على الأسنان، إذا كانت محلاة بالسكر الأبيض.

6- إهمال غسل الأسنان

من الضروري الاهتمام بتنظيف الأسنان يوميًا في رمضان بالفرشاة والمعجون والغسول، لأن بقايا الطعام العالقة بالفم تزيد من نشاط البكتيريا وتحفزها على التكاثر.

قد يهمك أيضًا: هل غسل الأسنان في نهار رمضان يبطل الصيام؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية