أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مكملات غذائية مفيدة لصحة العين.. استشر الطبيب قبل تناولها

11:21 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
5 مكملات غذائية مفيدة لصحة العين.. استشر الطبيب قبل تناولها

مكملات مفيدة للعين

تتأثر صحة العين كثيرًا بالتغذية اليومية، فكلما كان الشخص حريصًا على تناول الأطعمة الصحية وتلقي جرعات معتدلة من المكملات الغذائية، سيتمتع بحاسة إبصار قوية ويصبح أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض.

اختبار قياس النظر

في هذا الصدد، نشر موقع "سبوتنيك" نقلًا عن الموقع الطبي "MedicineNet"، قائمة بأبرز المكملات الغذائية المفيدة لصحة العين، وهي:

اقرأ أيضًا: فحص العين.. طبيب يوضح أهميته والفئات الأكثر احتياجًا له سنويًا

مكملات غذائية مفيدة للعين

فيتامين أ

يلعب فيتامين أ دورًا كبيرًا في الوقاية من أمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل إعتام عدسة العين، فضلًا عن الحماية التي يوفرها لقرنية العين.

ويساعد فيتامين أ أيضًا على تكوين الميلانين في العين، الذي يحميها من أشعة الشمس الضارة.

قد يهمك: 5 فيتامينات تحافظ على صحة العين

فيتامين سي

لا تقتصر فوائد فيتامين سي على تقوية المناعة فقط، بل يقلل أيضًا من فرص تعرض خلايا العين لخطر التلف، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضًا: هل يحمي من العمى؟.. إليك تأثير البرتقال على صحة العين

فيتامين هـ

يمثل فيتامين هـ أهمية كبيرة لصحة العين، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على تثبيط نشاط الجذور الحرة، التي تهدد خلايا العين بخطر الالتهاب والتلف والضمور.

اقرأ أيضًا: 9 أطعمة مفيدة لتحسين الرؤية

الزنك

يعمل الزنك على نقل فيتامين أ من الكبد لشبكية العين، وربطت بعض الدراسات بين نقصه في الجسم والمعاناة من مشاكل في الرؤية، مثل العمى الليلي.

قد يهمك: أطعمة تضر بصحة عينيك

أحماض أوميجا 3

تساعد أحماض أوميجا 3 على تحسين الرؤية وتقليل التهاب العين وتجديد خلايا الشبكية المتضررة من الشيخوخة والتعرض للضوء، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعزيز عمل الغدد الدمعية وتقليل خطر الإصابة بالجلوكوما.

قد يهمك أيضًا: 5 عناصر غذائية متاحة لعلاج جفاف العين

ومع ذلك، يحذر الخبراء من الإفراط في تناول المكملات الغذائية، لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالصداع ومشاكل في الجلد وتليف الكبد والتسمم، مشددين على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل الحصول عليها، لتحديد الجرعة المناسبة، حسب العمر والحالة الصحية.

اقرأ أيضًا: قبل الطعام أم بعده؟.. إليك أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية