خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

أضرار الفياجرا على صحة العين.. حقيقة أم خرافة؟

02:44 م الخميس 25 نوفمبر 2021
أضرار الفياجرا على صحة العين.. حقيقة أم خرافة؟

الفياجرا

كتب - صابر نجاح:

يلجأ بعض الأشخاص لتناول الفياجرا اعتقادًا منهم أنها تمنح أداءً جنسيًا أفضل، دون الالتفات لتأثيراتها الخطيرة على صحتهم، وما تسببه من أزمات عند تناولها دون حاجة.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، مدى حقيقة تأثير الفياجرا على صحة العينين، وفقًا لما جاء في موقع "Healthline".

هل تؤثر الفياجرا على العينين؟

يقول الخبراء إن استخدام جرعة كبيرة جدًا من الفياجرا، يمكن أن يسبب مشاكل مؤقتة في الرؤية، وأن الرجال الذين يعانون من بعض المشكلات الصحية الموجودة مسبقًا يكونون أكثر عرضة لحدوث مشاكل في الرؤية نتيجة تناول الفياجرا.

ويمكن أن يؤدي تناول جرعات زائدة من الفياجرا إلى التسبب في رؤية ضبابية، حساسية للضوء، وانخفاض القدرة على التمييز بين الألوان، لكنها تكون مؤقتة، ولم يثبت أن لها تأثيرًا ضارًا على الرؤية، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفياجرا يوميًا؟

ومع ذلك، فقد كشف بحث جديد عن حالات يبدو فيها وجود تأثيرات طويلة المدى، من جراء تناول جرعات زائدة من الفياجرا، على الرؤية لدى الرجال، واشتملت الدراسة على عدد صغير من الحالات.

وفي دراسة جديدة، كتب الدكتور كونيت كارارسلان، المتخصص في الصحة الجنسية، أن معظم الآثار الجانبية المرتبطة بتناول الفياجرا، بما في ذلك اضطرابات الرؤية، تزول في غضون 5 ساعات، ومع ذلك كان لديه 17 حالة لرجال لا يزالون يعانون من مشاكل بعد 24 إلى 48 ساعة من تناول الفياجرا.

قد يهمك: أستاذ أمراض ذكورة: 18% من الشباب مصابين بضعف الانتصاب (حوار)

ويلاحظ أن المركب الموجود في الفياجرا، السيلدنافيل، صمم في الأصل للتحكم في ضغط الدم، حيث أن المركب يتسبب في تمدد الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، لكنه يستهدف بشكل خاص إنزيمًا يشارك في انتصاب القضيب، ومع ذلك هناك تقاطع مع إنزيم مشابه له دور في البصر، خاصةً إدراك الألوان في العينين.

قد يهمك أيضًا: بدائل طبيعية للفياجرا.. 5 أطعمة مفيدة للرجال في ليلة الزفاف

صحتك النفسية والجنسية