أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيتامين سي ضروري للعين- إليك فوائده

07:38 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022
فيتامين سي ضروري للعين- إليك فوائده

البرتقال للعين

يعتقد بعض الأشخاص أن فيتامين سي يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى، لكنه يمثل أيضًا أهمية كبيرة لصحة العين، حيث يقدم لها العديد من الفوائد.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد فيتامين سي للعين، وفقًا لموقعي "My Vision" و"WebMD".

اقرأ أيضًا: 5 فيتامينات تحافظ على صحة العين

فوائد فيتامين سي للعين

1- الوقاية من إعتام عدسة العين

يجب على كبار السن الاهتمام بالحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، عن طريق تناول مصادره الطبيعية أو الحصول مكملاته الغذائية تحت إشراف الطبيب، لأن نقصه في الجسم يزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين المرتبط بالتقدم في العمر.

ونقص فيتامين سي في الجسم يعني أن توازن مستوياته في السائل الموجود في الجزء الأمامي من العين قد اختل، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالمياه البيضاء.

قد يهمك: بدون جراحة- هل يمكن علاج إعتام عدسة العين طبيعيًا؟

2- تكوين الكولاجين

يلعب فيتامين سي دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بمرض الجلوكوما أو المياه الزرقاء، نظرًا لقدرته على إنتاج الكولاجين، الذي يدخل في تكوين الأنسجة العصبية في العين.

قد يهمك أيضًا: الجلوكوما تهدد بصرك.. أسبابها وأعراضها ومضاعفاتها

3- مكافحة الشوار الحرة

يساعد فيتامين سي على حماية العين من نشاط الشوارد الحرة في الجسم، التي تهددها بخطر الإصابة بمرض التنكس البقعي، لأنه يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، تساهم في مكافحتها.

اقرأ أيضًا: أغذية يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالتنكس البقعي

4- ترطيب العين

أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر والأخضر والبروكلي، لأنه يقلل من الإصابة بجفاف العين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية