أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق منزلية لعلاج التهاب العين

04:42 م الأحد 01 يناير 2023
4 طرق منزلية لعلاج التهاب العين

التهاب العين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بالتهاب العين، مما يتطلب العناية الدورية والمتابعة مع الطبيب المختص لتجنب الخضوع لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق المنزلية التي تساعد في علاج التهاب العين، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

طرق طبيعية لعلاج التهاب العين

1- الماء المالح

يعتبر الماء المالح من أكثر العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من عدوى العين، حيث يتم استعماله في شكل قطرات العين وذلك لتنظيف العين بشكل طبيعي، حيث يحتوي الملح على خصائص مضادة للميكروبات لذلك فهو رائع للقضاء على التهاب العين بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: متى نستخدم الماء بالملح لغسل العين؟

2- أكياس الشاي

يساعد وضع أكياس الشاي الباردة على العين في السيطرة على التهاب العين، وذلك عن طريق غلق العينين ووضع أكياس الشاي على العين لمدة لا تقل عن 10 دقائق، حيث يفضل استعمال أكياس الشاي الأخضر أو البابونج أو المريمية أو الشاي الأسود وذلك لأن جميع هذه الأنواع يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والتورم.

قد يهمك: لا تتخلص منها- 5 فوائد مذهلة لأكياس الشاي

3- العسل

أظهرت نتائج بعض الدراسات، أن العسل له فوائد العين، حيث يتم استخدامه في شكل قطرات للمساعدة في علاج التهابات العين لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، ولكن لا يجب الإفراط في استعماله لتجنب التعرض لأي آثار جانبية على القرنية والأفضل هو استشارة الطبيب المختص قبل الاستعمال.

قد يهمك أيضًا: 6 أمراض تصيب العين قد يعالجها عسل النحل.. إليك طريقة استخدامه

4- الكمادات الدافئة

أثبتت نتائج بعض الدراسات التي تم إجراؤها عام 2012، أن الكمادات الدافئة تساعد في السيطرة على التهاب الجفن وتحسين صحة العين والحد من الأعراض المزعجة مثل الاحمرار وتقشر الجفن، ولكن لا يجب استخدام الماء الساخن عن اللزوم، إلى جانب التأكد من نظافة القماش المستخدم في الكمادات.

اقرأ أيضًا: الكمادات الباردة والدافئة.. أيهما أفضل لصحة العين؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية