لا تحرمي أطفالك.. 6 طرق لإعداد بيتزا صحية بالمنزل

12:37 م الأحد 15 ديسمبر 2019
لا تحرمي أطفالك.. 6 طرق لإعداد بيتزا صحية بالمنزل

بيتزا صحية

إعلان

كتب - كريم حسن:

تتصدر البيتزا مرتبة متقدمة في قائمة الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، وبالأخص الشباب والأطفال، لكن الأمهات قد تحذر تناولها على أولادهن بسبب أنها غير صحية وقد تسبب بعض الأضرار.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، كيفية إعداد بيتزا صحية بمكونات بسيطة داخل المنزل معتمدة على الجمع بين عناصر غذائية كثيرة تفيد صحة طفلك، وفقًا لموقع "Healthline".

البيتزا المنزلية

أشارت دراسة إلى أن البيتزا التي يتم إعدادها في المطاعم تضر بالصحة ولها تأثير سلبي لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مما يؤثر على النظام الغذائي للجسم.

وأفادت الدراسة بأنه من الأفضل إعداد البيتزا بالمنزل باستخدام مكونات صحية، توازن بين ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية.

اقرأ أيضًا: دايت البيتزا.. نظام غذائي يفقدك الوزن في شهر واحد

طرق إعداد بيتزا صحية للأطفال

استخدم الخضروات

إدخال شرائح الخضروات الطازجة كالفلفل الأخضر الغني بالمواد المضادة للأكسدة والزيتون الغني بعنصري البوتاسيوم والماغنسيوم، وأيضًا إضافة المشروم الذي يحتوي على نسبة لا بأس بها من الصوديوم، وكذلك نبات البروكلي الغني بفيتاميني A وC، واللذان يسهلان عملية هضم المواد الغذائية بشكل أسهل والاستفادة منها.

الزبادي

خلط الزبادي قليل الدسم مع مكونات البيتزا، يعد مصدرًا مهمًا للبروتينات التي تمنح الطفل الحيوية والطاقة والنشاط، وتعمل على بناء خلايا المخ، وتنظيم هرمونات الجسم.

قليل من الجبن

ولها أنواع متعددة يستخدم معظمها في عمل البيتزا، خاصة الموزاريلا، والشيدر والرومي، وهناك من يستخدم خليطًا منها، واحتواء الجبن على عنصر الكالسيوم اللازم لبناء الجسم يعمل على تقوية الأسنان والعظام.

قد يهمك: 10 فوائد تقدمها "بيتزا البيض بالبطاطس".. إليكِ طريقة تحضيرها

صلصة الطماطم

من الأفضل استخدام الصلصة المجهزة بالمنزل، لأنها خالية من المواد الحافظة وآمنة على الأطفال، والطماطم غنية بعنصر الليكوبين الذي يعمل كمضاد لمكافحة السرطان، واحتوائها على فيتامين C يعزز الجهاز المناعي للجسم.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو أحد النباتات الغنية بالدهون الصحية للقلب، وله قيمة غذائية كبرى لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم وحمض الفوليك، إضافة إلى إضفائه نكهة لذيذة للبيتزا.

امزجي العجين بالنباتات

إذا كنت تريدين الحصول على بيتزا صحية تمامًا، ادخل بعض النباتات في عجين البيتزا كالقرنبيط الذي يخفف من أعراض التهاب القولون، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين نسب الكوليسترول لاحتوائه على الألياف الطبيعية.

قد يهمك أيضًا: لعشاق البيتزا.. طريقة لذيذة ومناسبة للريجيم

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية