مفيد لمرضى السكري..5 فوائد للكريز

05:00 م الخميس 22 أغسطس 2019
مفيد لمرضى السكري..5 فوائد للكريز

فوائد الكرز

إعلان

كتبت - نورهان الصباغ:

يعد الكريز من الفواكه الصيفية الغنية بفيتامين C، A ، ومضادات للأكسدة، التي تساعد في تحسين صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي، للوقاية من أمراض مزمنة مختلفة، فضلًا عن أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات.

ويستعرض "الكونسلتو" في هذا التقرير أبرز 6 فوائد لفاكهه الكرز، وفقًا لما جاء في موقع"Medical daily"

1-يعالج النقرس والالتهابات

أظهرت الدراسات أن تناول الكرز على مدى يومين، يساعد في تخفيض خطر الإصابة بنوبات النقرس بنسبة 35% مقارنة بعدم تناوله، مشيرة إلى أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، ومستويات منخفضة من أكسيد النيتريك المرتبط بآلام العظام والالتهاب المفاصل الروماتويدي.

2-مفيد لمرضى السكري

يحتوي الكرز على مادة أنثوسيانين المضادة للأكسدة، وهي المسئولة عن تحديد درجات لون الفواكه، بالإضافة إلى أنها تزيد من إنتاج الأنسولين بنسبة 50%، ما يجعلها الفاكهة الأمثل لمرضى السكري.

اقرأ أيضًا: شريحتين فقط.. 3 فوائد توفرها المانجو لمريض السكري

3-مفيد لمرضى القلب

يحتوي الكرز الحامض على مواد تشبه فعالية الأدوية الموصوفة لمرضى القلب، فهو ينظم الدهون والجلوكوز للمرضى الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

4-يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون

يقول المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، إن الكرز الحامض يحتوي على مادة الأنثوسيانين، والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأورام السرطانية، موضحًا أنها تحتوي على ألياف غذائية تساعد في التحكم في الوزن، ما يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون.

قد يهمك:علامات تشير للإصابة بسرطان القولون.. إليك طرق الوقاية

5-يساعد على تحسين الذاكرة

تساعد مادة الأنثوسيانين التي في الكرز على تحسين الذاكرة وصحة الدماغ، فضلًا عن أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

6-تنظيم ساعات النوم

يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين، وهي مادة يفرزها الدماغ في الليل، وتساعد الشخص على النوم بشكل جيد، فضلًا عن أنه ينظم ساعات النوم.

قد يهمك أيضًا:لصحة وأعصاب أفضل.. أطعمة تساعدك للنوم بعمق

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية