أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احرص على إضافتها للطعام.. إليك أبرز 8 توابل مفيدة لصحة جسمك

05:53 م الأحد 22 سبتمبر 2019
احرص على إضافتها للطعام.. إليك أبرز 8 توابل مفيدة لصحة جسمك

توابل

كتبت - مادي غيث:

تعتاد بعض السيدات على إضافة التوابل إلى الأطعمة عند تحضيره، لما تضفيه من مذاقٍ مميز ورائحة زكية للطعام، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز التوابل المفيدة لصحة الإنسان، وفقًا لموقع "Webmd".

1- الحبهان

يتميز الحبهان باحتوائه على مركبات تساعد على تهدئة المعدة ومكافحة الالتهابات، كما يحتوي أيضًا على بعض المعادن التي يحتاجها الجسم، مثل الزنك والمغنيسيوم.

2- الفلفل الحار

مسحوق الفلفل الحار يساهم في تنشيط عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يساعد على حرق المزيد من الدهون المتراكمة في المناطق ذات العضلات الضعيفة بالجسم، مثل الكرش، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة الأوعية الدموية، حيث يحافظ على مرونتها ويقلل من فرص تعرضها للتصلب.

3- القرفة

تحتوي القرفة على القليل من السعرات الحرارية، كما أنها تتميز بكونها من التوابل الخالية من السكر، الأمر الذي يجعلها الاختيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية ومرضى السكري، فضلًا عن احتوائها على مضادات للبكتيريا والالتهابات.

4- الكاكاو

تتميز حبوب الكاكاو باحتوائه على مركب الفلافونويدات، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت فعاليتها في تعزيز صحة القلب، لأنه يساهم في ضبط ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما يكافح الشوارد الحرة التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية.

اقرأ أيضًا: خلطة بهارات تحميك من السرطان.. تعرف عليها

5- الكمون

أثبتت إحدى الدراسات -التي أجريت على 88 سيدة تعاني من زيادة الوزن- أن تتناول ملعقة صغيرة من الكمون يوميًا يساهم في حرق المزيد من الدهون المتراكمة بالجسم، خاصةً عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من معدن الحديد، الذي يساهم أيضَا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا.

6- بودرة الثوم

أكدت بعض الدراسات أن الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على مركب الأليسين، الذي يساهم في ضبط ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

7- الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في الوقاية من التهابات المعدة ويقلل من الرغبة في الغثيان، وذلك لاحتوائه على مضادات مضادة للالتهاب.

كما يقلل الزنجبيل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأورام السرطانية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المسببة لهذه الأمراض.

8- الكركم

من التوابل التي تحتوي مادة الكركمين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تساهم في تخفيف الالتهاب، وهذا ما أكدته بعض الأبحاث، مشيرةً إلى أن الكركم يساعد أيضًا على التخفيف من حدة الآلام المصاحبة للالتهابات.

قد يهمك: دون سعرات إضافية.. هذه التوابل تعمل على حرق الدهون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية