أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الملح لمرضى ارتجاع المريء- مسموح أم ممنوع؟

05:55 م الخميس 03 نوفمبر 2022
الملح لمرضى ارتجاع المريء- مسموح أم ممنوع؟

الملح

كتب - صابر نجاح:

يتساءل بعض المصابين بارتجاع المريء عن إمكانية إضافة الملح إلى الطعام أثناء الطهي وتناول الأطعمة الغنية به، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الملح على مرضى ارتجاع المريء، وفقًا لمواقع "Livestrong" و"Very wellhealth" و"WebMD".

اقرأ أيضًا: ارتجاع المريء.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

هل الملح مسموح لمرضى ارتجاع المريء؟

من الأفضل لمرضى ارتجاع المريء تجنب ملح الطعام، لأن بعض الدراسات أظهرت أن اتباع نظام غذائي غني بالصوديوم قد يتسبب في ارتداد حمض المعدة، مما يؤدي إلى تفاقم الأعراض، مثل الحموضة وألم الصدر وصعوبة البلع.

قد يهمك: تعاني من ارتجاع المريء؟.. إليك المسموح والممنوع من الأطعمة

وتوصلت دراسة سويدية سابقة لنتائج مماثلة، حيث خلصت إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون ملح الطعام بشكل مفرط في نظامهم الغذائي عرضة للإصابة بحموضة المعدة.

وكشفت الدراسة أيضًا أن الملح له تأثير ممائل للتدخين على حمض المعدة، حيث وجد الباحثون أن الذين يستهلكون الأطعمة مملحة عرضة للإصابة بارتجاع المريء مثل المدخنين.

ويرجع السبب إلى أن ارتخاء العضلة العاصرة السفلية للمرئ بعد تناول وجبة غنية بالملح، مما يسمح لحمض المعدة من الارتجاع، مسببًا الحموضة.

قد يهمك أيضًا: وداعًا لارتجاع المريء- 7 علاجات منزلية تخلصك منه

في المقابل، هناك ادعاءات منتشرة على شبكة الإنترنت، تفيد بأن ملح الهيمالايا الوردي قد يساعد على تخفيف أعراض ارتجاع المريء، لأنه يختلف عن ملح البحر وملح الطعام في احتوائه على كمية ضئيلة جدًا من الشوائب، ولا سيما كلوريد الصوديوم.

ومع ذلك، يستحسن أن يستبدل مرضى ارتجاع المريء والحموضة ملح الطعام بالتوابل الصحية، أو يقللون من استخدامه قدر الإمكان ويتجنبون الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل المخللات والمعلبات.

2019_1_24_14_54_54_871

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية