خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقي من السرطان- خبيرة تغذية توضح فوائد الرجلة

07:31 م الأحد 04 ديسمبر 2022
تقي من السرطان- خبيرة تغذية توضح فوائد الرجلة

الرجلة

كتب - محمد أمين:

تعتبر الرجلة من الأطعمة النباتية المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن الرجلة تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3.

وأوضحت مروة أن أحماض أوميجا 3 في الرجلة تكمن أهميتها في قدرتها الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضافت خبيرة التغذية أن الرجلة يمكن الاعتماد عليها لإنقاص الوزن الزائد، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساعد بدورها على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: كيف تساعد الرجلة على فقدان الوزن؟

وأشارت إلى أهمية تناول الرجلة عند المعاناة من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والإمساك، لأنها تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، بفضل أليافها الغذائية.

وأوصت مروة الأمهات بإدراج الرجلة في النظام الغذائي للأطفال، لأن أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الوظائف الإدراكية لديهم، حيث تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه.

قد يهمك: رغم فوائدها- فئات ممنوعة من تناول الرجلة

وأفادت بأن للرجلة فوائد تجميلية للبشرة، حيث تساهم الحفاظ على نضارتها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة وتسريع التئام الجروح، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين أ، أحد أهم العناصر الغذائية لصحة الجلد.

وفي نهاية حديثها، ذكرت أن للرجلة فوائد أخرى للجسم، وهي:

- تنشيط الدورة الدموية.

- الوقاية من السرطان.

- تقوية النظر.

للاطلاع على مزيد من فوائد الرجلة، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية