أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة- هذا ما يحدث في جسمك عند تناول موزة واحدة يوميًا

11:58 ص الأربعاء 23 فبراير 2022
فوائد مذهلة- هذا ما يحدث في جسمك عند تناول موزة واحدة يوميًا

الموز

يتميز الموز باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ما يجعل من تناوله وسيلة جيدة للحصول على بعض الفوائد الصحية، وعلى رأسها تحسين حالة البكتيريا المعوية، وتعزيز عملية الهضم.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، تحدث موقع "ميديك فوروم" عن فؤائد تناول موزة واحدة يوميًا، وشملت ما يلي:

- مفيد للهضم

الموز غني بالبكتين، وهو نوع من الألياف التي تحفز الأمعاء، كما أنه يوجد المغنيسيوم والبوتاسيوم فيه، وغالبًا ما تحدث مشكلات الجهاز الهضمي بسبب نقص العناصر الغذائية، إذا كنت تأكل موزة واحدة يوميًا، يمكنك منع هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول الموز.. كم ثمرة تحتاج يوميًا؟

- قد يساعد في تخفيف آلام المعدة

يشار إلى الموز أحيانًا باسم "علاج حرقة المعدة"، للتخلص من الانزعاج الناجم عن حمض المعدة الزائد، حيث يغلف لب الموز الغشاء المخاطي المعدي المتهيج مثل طبقة واقية، ويريح الجهاز الهضمي، ويؤثر أيضًا بشكل إيجابي على التوازن الحمضي القاعدي.

- تحسين الحالة المزاجية

يحتوي الموز على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى "هرمون السعادة" السيروتونين، كما أنه يزيد من محتوى الدوبامين في الجسم، مما يؤدي أيضًا إلى تحسين الحالة النفسية.

قد يهمك: فوائد الموز لمرضى الضغط.. هل يحقق نتائج سريعة؟

- إمداد الجسم بالطاقة

في الموز، يتم دمج الفركتوز مع الألياف القابلة للذوبان، ونتيجة لذلك، يكون الحمل الجلايسيمي على الجسم معتدلاً للغاية - ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناول هذه الفاكهة تدريجيًا وليس بشكل حاد.

- الوقاية من بعض الأمراض

البوتاسيوم الموجود في الموز له تأثير مفيد على ضغط الدم، ويحسن الدورة الدموية، وفي المقابل، وجد باحثون في جامعة جيونج سانج الوطنية الكورية الجنوبية أنه يحتوي مادة تقلل الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي، بما في ذلك مرض ألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية