أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة قد تحميك من مرض السكري 2

03:45 م الجمعة 11 مارس 2022
5 أطعمة قد تحميك من مرض السكري 2

أطعمة للوقاية من السكري

تحارب بعض الأطعمة بشكل فعال ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما قد يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أشارت الطبيبة، مؤلفة كتب عن أسلوب الحياة الصحي، أليونا بولدي، إلى أن مرض السكري من النوع الثاني يعطل تنظيم الجلوكوز وأن تطوره يرجع بالكامل تقريبًا إلى النظام الغذائي غير الصحي ونمط الحياة، وفي المقابل، يساعد الأكل الصحي في مكافحة ارتفاع مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الممارسات الجيدة الأخرى، مما يتح إمكانية الوقاية من هذا النوع من مرض السكري.

ونصحت الخبيرة الروسية، بإدراج بعض المواد الغذائية الضرورية في النظام الغذائي، قائلة: "أضف هذه المكونات الخمسة إلى نظامك الغذائي للمساعدة في منع أو عكس داء السكري من النوع 2".

- الفواكه

تظهر الأبحاث أن الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية قد تعزز الصحة المثلى وتقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

كما أنها غنية بالألياف ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم واستقرار نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: السكري من النوع الثاني.. أطباء يكشفون أبرز أعراضه

- الخضروات

تعد الخضرات مصدرًا مهمًا للفيتامينات الصحية والمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة وغنية بالألياف وقليلة الملح والدهون وتركيبة رابحة للغاية تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وفقًا للخبيرة.

- الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا غنيًا آخر للألياف، مما يبطئ إطلاق السكر في الدم ويساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الألياف تقلل من أمراض القلب، وهو أحد المضاعفات الشائعة لمرض السكري.

- البقوليات

خيار مثالي ضد ارتفاع نسبة السكر في الدم، فالبقوليات غنية ليس فقط بالألياف، ولكن أيضًا بالبروتين، ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يعني أنه بعد تناولها، سيرتفع سكر الدم ببطء وتدريجي.

- المكسرات والبذور

جميع المكسرات والبذور المعروفة تقريبًا مفيدة لمرضى السكري، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، وهي تركيبة تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، مما يمنع حدوث طفرات في نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك ، تعمل المكسرات أيضًا على تعزيز صحة القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية