خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أشهر 5 مأكولات في شم النسيم- إليك تأثيرها على الجسم

03:56 م الخميس 21 أبريل 2022
أشهر 5 مأكولات في شم النسيم- إليك تأثيرها على الجسم

البيض الملون

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد الأشخاص على تناول بعض الأطعمة في عيد شم النسيم، حيث يقدم بعضها العديد من الفوائد الصحية، نتيجة احتوائها على العديد من العناصر الغذائية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لأشهر المأكولات الخاصة بيوم شم النسيم، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- البيض

يأتي البيض على رأس قائمة الطعمة التي يحرص الأشخاص على تناولها في شم النسيم، خاصة بعد تلوينها بالألوان الطبيعية باستخدام بعض النباتات والأعشاب، مثل البقدونس والكركم وغيرهما.

ونتيجة احتواء البيض على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة، مثل البروتين، فإنه يقدم العديد من الفوائد لصحة الجسم، على رأسها منع زيادة الوزن، والوقاية من بعض المشكلات الأخرى.

اقرأ أيضًا: في شم النسيم.. كم بيضة مسموح بتناولها في اليوم الواحد؟

2- الترمس

يحرص البعض على تناول الترمس في شم النسيم كنوع من أنواع المسليات، إلى جانب اعتباره أحد الوجبات الخفيفة المفيدة، حيث يحتوي على كمية جيدة من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، إضافة إلى الألياف، فيتامين ب، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، والقليل من السعرات الحرارية.

قد يهمك: للنباتيين.. قائمة بأطعمة يمكن تناولها في شم النسيم

3- البصل

يعتاد الأشخاص على تناول البصل مع الأسماك المملحة في شم النسيم، ونظرًا لاحتوائه على الكالسيوم، الفسفور، الحديد، الزنك، حمض الفوليك، فيتامين ج، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، فإنه يلعب دورًا هامًا في السيطرة على البكتيريا الموجودة في ذلك النوع من الأسماك.

قد يهمك أيضًا: قبل شم النسيم.. روشتة لأدوية ضرورية يجب أن تكون بمنزلك

4- الأسماك المملحة

تعتبر الأسماك المملحة الوجبة الرئيسية في شم النسيم، مثل الفسيخ والرنجة، ولكن بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الأملاح، فإنها قد تتسبب في الشعور بالعطش.

وعليه، ينبغي تناول القليل من الأسنماك المملحة، مع الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، لتجنب ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بأمراض الكلى.

اقرأ أيضًا: قبل شم النسيم.. أطباء يحذرون من تناول الفسيخ على الإفطار في رمضان

5- الحلبة

يعتبر تناول الحلبة أحد أبرز العادات الغذائية القديمة في شم النسيم، والتي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الجسم، حيث تقلل فرص الإصابة ببعض الأمراض.

ولكن، يجب الحرص على عدم الإفراط في شرب الحلبة، لأنها تحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية