أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شم النسيم- 5 خضروات ينصح بتناولها مع الفسيخ

03:40 م الإثنين 25 أبريل 2022
شم النسيم- 5 خضروات ينصح بتناولها مع الفسيخ

الأسماك المملحة

كتب - كريم حسن:

يحرص معظم الأشخاص على تناول الأسماك المملحة، مثل الرنجة والفسيخ وغيرهما، في عيد شم النسيم، والتي قد تتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح، لذا، ينصح بتناول مجموعة من الخضروات بجانبها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي ينصح بتناولها مع الأسماك المملحة، وفقًا لما ذكره موقعا "Livestrong"، و"Indiatimes".

1- الخس

يعتبر الخس أحد أبرز الخضروات الورقية فائدة لصحة الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من المياه، إلى جانب مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة، مثل البوتاسيوم، الذي يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على توازن الأملاح داخل الجسم.

كما أن الخس من الخضروات التي تمتاز بغناها بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي،وتقويته ضد مسببات الأمراض.

لذا، ينصح بالحرص على تناول الخص بجانب الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة.

اقرأ أيضًا: أشهر 5 مأكولات في شم النسيم- إليك تأثيرها على الجسم

2- الخيار

يحتوي الخيار على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات والمعادن، إلى جانب الماء والألياف، مما يجعل من تناوله وسيلة مساعدة في الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الحموضة والانتفاخ والالتهابات، والتي من المحتمل المعاناة منها بعد تناول الأسماك المملحة.

3- الطماطم

نظرًا لاحتواء الطماطم على الكثير من الأحماض التي تحفز المثانة على التخلص من البول، فإنها تساعد على تخليص الجسم من الأملاح الزائدة، والمتراكمة نتيجة تناول الأسماك المملحة.

كما أن الطماطم تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة المتمثلة في فيتامين سي، وهو ما يجعلها خيارًا مثاليًا لتقوية الجهاز المناعي بالجسم.

4- الليمون

يمتاز الليمون بفعالية كبيرة في تنظيم عملية الهضم، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ما يساعد على علاج الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم، الإمساك أو الإسهال.

كما أن الليمون يلعب دورًا هامًا في محاربة مسببات الأمراض، ومنها البكتيريا، التي قد تهاجم الجسم نتيجة تناول الأسماك المملحة.

5- البصل الأخضر

يحرص معظم الأشخاص على تناول البصل الأخضر مع الفسيخ والرنجة، نظرًا لفوائده المتعددة في التخلص من الديدان والجراثيم الموجودة في المعدة والأمعاء، إلى جانب دوره في تنقية الدم من السموم.

قد يهمك: شم النسيم في رمضان- ماذا تشرب بعد تناول الأسماك المملحة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية