خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شم النسيم في رمضان- ماذا تشرب بعد تناول الأسماك المملحة؟

06:24 م الأحد 24 أبريل 2022
شم النسيم في رمضان- ماذا تشرب بعد تناول الأسماك المملحة؟

الرنجة

كتبت - حسناء الشيمي:

إذا كنت مُصرًا على تناول الأسماك المملحة على وجبة الإفطار في رمضان، احتفالًا بعيد شم النسيم، عليك الاهتمام باحتساء المشروبات الصحية حتى يحين موعد وجبة السحور.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الصحية في شم النسيم، وفقًا للدكتورة أميرة إمام، أخصائي السموم الإكلينيكية، وبحسب موقع "Food.ndtv".

اقرأ أيضًا: قبل شم النسيم- أطباء يوضحون أضرار تناول الرنجة في رمضان

مشروبات صحية في شم النسيم

الماء

يجب الاهتمام بشرب الماء بكمية وفيرة بعد تناول الفسيخ والرنجة على الإفطار في رمضان، بمعدل كوب كل ساعة، لمساعدة الكلى على تخليص الجسم من الأملاح الزائدة عن حاجته من خلال البول.

قد يهمك: شم النسيم في رمضان- كيف تحتفل به بشكل آمن؟

عصير الليمون

يلعب عصير الليمون دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي بعد تناول الفسيخ، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا.

عصير البرتقال

يمكن الاعتماد على عصير البرتقال بعد تناول الأسماك المملحة، لإمداد الجسم بجرعة جيدة من فيتامين سي، المعروف بقدرته على مقاومة العدوى البكتيرية.

قد يهمك أيضًا: ما الإسعافات الأولية اللازمة عند الإصابة بتسمم الأسماك المملحة؟

الشاي الأخضر

ينصح بشرب الشاي الأخضر بعد تناول الأسماك المملحة، لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تحفز الجسم على التخلص من السوائل المحبوسة بداخله بسبب الأملاح، عن طريق عملية التبول.

ومن الأسباب التي تجعل الشاي الأخضر من المشروبات الصحية بعد تناول الرنجة والفسيخ، هو غناه بمضادات الأكسدة المفيدة لمحاربة السموم والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: لاعتبارات مرضية.. 3 فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

الزنجبيل

في حالة المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي بعد تناول الأسماك المملحة، ينبغي الاهتمام بشرب منقوع الزنجبيل، لأنه يساهم في تحسين عملية الهضم وتخفيف تشنجات المعدة وطرد الغازات.

وبإضافة الجزر والبرتقال إلى مشروب الزنجبيل، ترتفع قيمته الغذائية، حيث يكتسب فيتامين سي والبيتا كاروتين والألياف الغذائية.

النعناع

يعتبر منقوع النعناع من المشروبات العشبية الفعالة في تسهيل عملية الهضم وتسكين آلام المعدة، لذا من الضروري احتسائه بعد تناول الأسماك المملحة.

ولتعزيز القيمة الغذائية لمشروب النعناع، يفضل تحضيره بالخيار الغني بمضادات الأكسدة وعصير الليمون المكافح للسموم والبكتيريا.

قد يهمك: تحميك من أضرارها.. أطعمة ومشروبات احرص على تناولها بجانب الأسماك المملحة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية