خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تسالي العيد- فوائد متعددة يقدمها اللب بأنواعه لصحتك

02:49 م الأحد 01 مايو 2022
تسالي العيد- فوائد متعددة يقدمها اللب بأنواعه لصحتك

تسالي العيد

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول المسليات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعلى الرغم من وجود تسالي قد تضر بصحة الإنسان، إلا أن هناك أخرى مفيدة للصحة، ومنها اللب بمختلف أنواعه.

وتتعدد أنواع اللب، فمنها الأسمر، والأبيض، والسوري، ولكل منهم فوائد صحية مختلفة، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقعا "Health line"، و"WebMD".

اللب الأبيض

اللب الأبيض من البذور المفيدة للصحة، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، مثل مضادات الأكسدة والحديد والزنك والمغنيسيوم، ما يجعله مفيدًا في الحماية من بعض الأمراض وتقليل الالتهاب، ومنع أنواع معينة من السرطان.

كما أن اللب الأبيض يعد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم المفيد لضبط ضغط الدم، ومستويات السكر في الدم، وكذلك لدعم صحة القلب والعظام، فضلًا عن أنه مفيد في تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 لغناه بالألياف.

اقرأ أيضًا: اللب الأبيض يساعدك على خسارة الوزن.. قواعد هامة عند تناوله

اللب الأسمر

يعد اللب الأسمر أو "السوبر" من البذور الصحية الغنية بالعديد من المعادن والفيتامينات، إذ يحتوي على الحديد المفيد في تصنيع كرات الدم الحمراء وبعض الهرمونات والخلايا، خاصة خلايا المخ، وأيضًا الزنك الذي يعد من المعادن التي تساعد على البلوغ، ويدخل في تركيب 50 إنزيمًا في الجسم، وهي من أهم الإنزيمات المسئولة عن العمليات الحيوية.

هذا، إضافة إلى أن اللب الأسمر يحتوي على المغنسيوم، الذي يعتبر من المعادن المهمة لترسيب الكالسيوم والصوديوم، والمفيد لتقوية العظام والعضلات وعلاج الأنيميا، كما أنه يعمل على تعزيز كفاءة جهاز المناعة.

كما يحتوي اللب الأسمر على نسبة عالية من فيتامينات "B"، وهي من الفيتامينات المفيدة لتحويل الغذاء إلى طاقة، كما أنها مفيدة للبشرة، الجلد، الشعر، الأعصاب، العضلات، القلب، المخ، والجلد، فضلًا عن احتوائه على الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

قد يهمك: اللب الأسمر لذيذ ومفيد.. ضوابط لتناوله

اللب السوري

واللب السوري أيضًا من البذور المفيدة جدًا للصحة، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، إذ يحتوي على فيتامين هـ، المغنيسيوم، البروتين، والأحماض النباتية.

كما أنه مفيد لمرضى السكري، نظرًا لاحتوائه على حمض الكلوروجينيك، وهو أحد الأحماض الدهنية التي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، إلى جانب أنه مفيد لمرضى الضغط، ويساعد على الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على رفع كفاءة المناعة.

قد يهمك أيضًا: فوائد اللب السوري.. متى يصبح ضارًا؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية