خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قنبلة كيميائية- خبيرة تغذية تحذر من الآيس كريم

07:48 م الثلاثاء 14 يونيو 2022
قنبلة كيميائية- خبيرة تغذية تحذر من الآيس كريم

الآيس كريم

يعتبر الآيس كريم من الحلويات التي تشهد إقبالًا كبيرًا على تناولها خلال فصل الصيف، لأنه برودته تساعد على الشعور بالانتعاش والحيوية في الطقس الحار.

اقرأ أيضًا: مخاطر صحية قد يسببها الآيس كريم في الطقس الحار

ومع ذلك، يجب عدم الإفراط في الآيس كريم، ليس للتسوس الذي يهدد به صحة الأسنان فقط، بل هناك سبب آخر يستدعي الابتعاد عنه نهائيًا.

قد يهمك: هل أنت منهم؟.. 4 فئات ممنوعة من تناول الأيس كريم

في هذا الصدد، حذرت الدكتورة أولغا بيريفالوفا، خبيرة التغذية الروسية، من تناول الآيس كريم، ويرجع السبب إلى طريقة تصنيعه، واصفةً إياه بـ"القنبلة الكيميائية".

وأضافت بيريفالوفا أن ارتفاع تكلفة الآيس كريم المصنوع من الحليب الطبيعي والقشدة وسكر البنجر تدفع الشركات المنتجة إلى الاعتماد على مواد أولية غير طبيعية، لتقليل النفقات وإدخار المزيد من الأموال، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك أيضًا: يؤثر على ذكاء الأطفال.. 6 أضرار للإفراط في تناول الأيس كريم

وأوضحت خبيرة التغذية أن معظم الشركات المنتجة للمثلجات تستخدم الدهون النباتية والحليب المجفف والسكر الصناعي في تحضير الآيس كريم، فضلًا عن المواد الحافظة والمنكهات وألوان الطعام، لتحسين مذاقه وإطالة مدة صلاحتيه.

واختتمت الطبيبة الروسية حديثها بالتشديد على ضرورة الاطلاع على الحقائق الغذائية للآيس كريم قبل شرائه، لمعرفة المكونات المستخدمة في تصنيعه وانتقاء الأنواع الطبيعية، أو استبداله نهائيًا بمصاصات عصير الفواكه المجمد المحضر في المنزل.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تناول الأيس كريم أثناء الحمل؟

صحتك النفسية والجنسية