خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر الإفراط في اللحوم الحمراء- تهدد قلبك بمرضٍ خطير

06:35 م الخميس 04 أغسطس 2022
احذر الإفراط في اللحوم الحمراء- تهدد قلبك بمرضٍ خطير

اللحوم الحمراء

يحرص بعض الأشخاص، خاصةً الرياضيين، على تضمين اللحوم الحمراء في النظام الغذائي المتبع يوميًا، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

اقرأ أيضًا: اللحوم الحمراء لكمال الأجسام- هل تناولها يوميًا له أضرار؟

ورغم القيمة الغذائية العالية للحوم الحمراء، يجب الحذر الشديد عن تناولها، حيث يراعى استهلاكها باعتدال، لأن الإفراط فيها له تأثيرات خطيرة على صحة الجسم.

في هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة تافتس ومختبر مستشفى كليفلاند، عن وجود علاقة بين تناول اللحوم وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأظهرت الدراسة المنشورة في مجلة "Arteriosclerosis Thrombosis and Vascular Biology"، أن أمراض القلب الناتجة عن اللحوم الحمراء تحدث الإصابة بها، في حال تناولها بكميات كبيرة.

قد يهمك: ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول اللحوم الحمراء التي خضعت لمعالجة بسيطة أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين بنسبة 15%، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأكد باحثو الدراسة أن تصلب الشرايين يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض في غاية الخطورة، مثل احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية، مشيرين إلى أن الدواجن والأسماك والبيض لم يكن لهم نفس تأثير اللحوم الحمراء.

قد يهمك أيضًا: غير اللحوم- 5 أطعمة غنية بالبروتين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية