خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحصول على فوائدها- 5 أطعمة يجب أن تناولها طازجة

12:31 م الثلاثاء 24 يناير 2023
للحصول على فوائدها- 5 أطعمة يجب أن تناولها طازجة

البصل

كتب - كريم حسن

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول أطعمة معينة في صورتها الطازجة، للحصول على فوائدها، لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية التي تحتوي عليها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي يجب تناولها طازجة، وفقًا لما ذكره موقع "Food.NDTV".

1- البصل

عندما يؤكل البصل نيئًا يكون مفيدًا للغاية لصحة الجسم، لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للكبد.

كما أن الأليسين، المسؤول عن رائحة البصل، يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم في خفض ضغط الدم، فضلًا عن منع تراكم الصفائح الدموية، إلى جانب خصائص البصل المضادة للالتهابات والبكتيريا، ومساعدته على تعزيز كثافة العظام.

اقرأ أيضًا: تأثير البصل على التهاب الحلق- يزيده أم يخففه؟

2- البروكلي

لا يحتوي البروكلي على فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب، بل يحتوي أيضًا على مادة السلفورافان، وهو مركب يعمل على محاربة الخلايا السرطانية، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب، وتوفير مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة والمناعة.

3- البنجر

يمتلئ البنجر بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات الأساسية، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والبروتين.

ويحتوي البنجر أيضًا على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك، وجميعها عناصر غذائية مفيدة لتحسين الحالة الصحية للجسم بشكل عام.

4- الطماطم

على الرغم من أن الطماطم تستخدم بشكل أساسي في إعداد الصلصات وغيرها من الأطعمة المطبوخة، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة فيها يمكن أن تساعد على تحسين صحة الجسم عندما تؤكل نيئة.

وتحتوي الطماطم على الليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى، وبالتالي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، وتعزيز فقدان الوزن الزائد، وتقليل الالتهابات، وتقوية المناعة، فضلًا عن تحسين صحة الجلد.

5- المكسرات

تحميص المكسرات وخلطها بالملح والتوابل الأخرى غالبًا ما يقلل القيمة الغذائية لها، ويؤدي إلى فقدان الحديد والمغنيسيوم، كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهون إضافية للمسكرات.

قد يهمك: هل المكسرات تسبب ظهور حب الشباب؟- طبيب يحسم الجدل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية