أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائده- 6 أمراض قد تمنعك من تناول الشاي الأخضر

08:26 م الخميس 07 ديسمبر 2023
رغم فوائده- 6 أمراض قد تمنعك من تناول الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

الكونسلتو

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة المفيدة للإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الجسم.

ورغم فوائد الشاي الأخضر، هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: 5 فئات ممنوعة من شرب الشاي

أمراض قد تتدهور عند تناول الشاي الأخضر

1- الصداع

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الصداع التوقف عن تناول الشاي الأخضر، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تستثير آلام الرأس.

2- ارتجاع المريء

يحظر على مرضى ارتجاع المريء تناول الشاي الأخضر، لاحتوائه على العفص، وهي مادة تزيد حمض المعدة وتسمح له بالارتداد إلى الحلق، مما يسبب الحموضة وألم الصدر والاحتقان وصعوبة البلع.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

3- الأرق

ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من الأرق الابتعاد تمامًا عن الشاي الأخضر، خاصةً في الليل، لأن مادة الكافيين الموجودة به تجعلهم يعانون من صعوبات في النوم، نظرًا لخصائصها المنبهة.

4- الأنيميا

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة، تمنع الجسم من امتصاص الحديد من الطعام، لذلك فهو من المشروبات الممنوعة لمرضى الأنيميا.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاي الأخضر بدون سكر؟

5- سيولة الدم

يشكل الشاي الأخضر خطرًا كبيرًا على مرضى السيولة، لاحتوائه على مركبات تقلل من مستويات الفيبرينوجين، وهو بروتين يساعد على التحكم في تخثر الدم، مما يعرضهم للنزيف.

6- حساسية الكافيين

تناول الشاي الأخضر في ظل المعاناة من حساسية الكافيين قد يؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، مثل ألم البطن والغثيان والقلق والأرق.

اقرأ أيضًا: الإفراط في شرب الشاي الأخضر- 5 أضرار قد تهددك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية