أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الماء بالعسل على الريق- تعرف عليها

02:21 م الأحد 05 فبراير 2023
فوائد الماء بالعسل على الريق- تعرف عليها

العسل والماء الدافئ

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الماء بالعسل على معدة فارغة، حيث يعتبر هذا المزيج هو الأفضل على الإطلاق بسبب احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بأهم فوائد الماء بالعسل على الريق، وفقًا لما ذكره موقع "Stylecraze" والمركز الوطني لمعلومات التقينة الحيوية "NCBI".

فوائد العسل

يتميز العسل باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة حيث يستخدمه بعض الأشخاص كبديل للسكر، إلى جانب بعض الفوائد العلاجية مثل التخلص من الجروح والحروق، وبالتالي فإن إضافة العسل على الماء الدافيء يعطي نفس الفوائد الصحية خاصًة إذا تم تناوله على معدة فارغة.

اقرأ أيضًا: تناول عسل النحل قبل الجماع- مفيد أم مضر؟

فوائد الماء بالعسل على الريق

1- تعزيز الهضم

يساعد تناول الماء بالعسل على الريق في تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء ومن ثم الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والحد من التأثيرات السامة لبعض الأطعمة والسموم الفطرية، كما ينصح بإضافته لجميع المشروبات كبديل للسكر، وذلك للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية للجسم.

قد يهمك: 3 خصائص تجعل العسل خيارًا جيدًا لعلاج الديدان

2- فقدان الوزن

على الرغم من اعتقاد الكثير من الأشخاص بأن العسل يتسبب في زيادة الوزن إلا أن تناول العسل على الماء الدافئ كل صباح يساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ ولكن يشترط الانتظام على هذا المشروب ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: العسل.. متى يهدد بزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم؟

3- تخفيف السعال

عادًة ما يعتبر الماء بالعسل من الطرق الطبيعية السريعة في السيطرة على السعال بشكل خاص عند الأطفال، ولكن يجب الحذر جيدًا من إعطائه للأطفال أقل من سن عام، وذلك للحماية من فرص الإصابة بالتسمم.

هل يوجد آثار جانبية للماء بالعسل؟

يعرف العسل بأنه أحد المكونات الطبيعية الآمنة بشكل كبير ولكن على الرغم من أنه بديل رائع للسكر إلا أنه من الأفضل تناوله بحرص شديد وكميات معتدلة خاصًة في حالة الإصابة بالسكري أو المعاناة من حب الشباب أو للأطفال أقل من سن عام، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

قد يهمك أيضًا: عسل النحل.. 7 استخدامات طبية غير متوقعة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية