أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحلويات الرمضانية مضرة في السحور- 5 بدائل صحية لها

07:12 م الثلاثاء 18 أبريل 2023
الحلويات الرمضانية مضرة في السحور- 5 بدائل صحية لها

حلويات رمضان

كتبت - أمنية قلاوون:

يحظر تناول الحلويات الرمضانية في وجبة السحور، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالاضطرابات الهضمية، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون والسكريات وارتفاع سعراتها الحرارية.

وهناك بدائل صحية لحلويات رمضان يمكن تناولها في وجبة السحور، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: هؤلاء ممنوعون من تناول الحلويات في السحور.. تعرف على التوقيت الأمثل

حلويات صحية لوجبة السحور

1- الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة بديلًا صحيًا للحلويات الرمضانية، لاحتوائها على سكريات طبيعية وغناها بالفيتامينات والمعادن والألياف، ولكن يراعى تناولها باعتدال، لأن الإفراط فيها يزيد الوزن.

2- الفواكه الطازجة

يُنصح بتناول الفواكه الطازجة في السحور بدلًا من حلويات رمضان، لأن سكرياتها صحية، كما تقلل الشعور بالعطش أثناء الصيام لغناها بالماء، فضلًا عن احتوائها على عناصر غذائية ضرورية للجسم، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

ولتعزيز القيمة الغذائية للفواكه الطازجة، يوصي خبراء التغذية بتناولها مع الزبادي.

قد يهمك: تجنّب الحلويات الرمضانية.. ماذا تأكل بين الإفطار والسحور؟

3- كرات جوز الهند

من الحلويات الصحية، تتكون من زبدة جوز الهند والشوفان وبذور الكتان والفواكه المجففة، تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون الصحية، بالإضافة إلى انخفاض سعراتها الحرارية.

4- الشوكولاتة الداكنة

عند الانتظام في تناول الشوكولاتة الداكنة، يقل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى احتوائها على مستويات مرتفعة من الكاكاو، الذي يتميز بخصائصه المضادة الأكسدة.

5- المكسرات بالفواكه

تناول المكسرات مع الفواكه الطازجة أو المجففة والشوكولاتة الداكنة يوفر للجسم جرعة جيدة من الألياف والبروتين والسكريات الصحية ومضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: سهل التحضير.. 7 أسباب تجعل الخشاف مشروبك الرمضاني المفضل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية