أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تكون عصائر الفواكه بالحليب مضرة للجسم؟

12:46 م الجمعة 12 مايو 2023
متى تكون عصائر الفواكه بالحليب مضرة للجسم؟

عصائر الفواكه باللبن

كتب - محمد أمين

الحليب من المنتجات الغذائية التى يفضل الكثير من الأشخاص إضافتها إلى بعض أنواع الفاكهة لتحضير العصائر الطبيعية، ولكن إضافة الحليب إلى فاكهة تحتوى على أوجزيلات، يمكن أن يؤدي إلى حدوث تفاعل يتسبب فى الإصابة بحصوات في الكلى والحالب.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول عصائر الفواكه بالحليب على الكلى.

اقرأ أيضًا: متى تسبب حصوات الكلى الفشل الكلوي؟

متى تكون عصائر الفواكه بالحليب آمنة على صحة الجسم؟

قالت لدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، إن الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من حالات مرضية، وتعمل أجسادهم على موازنة ومعادلة الأملاح والمعادن داخلها، فيمكن لهم تناول عصائر الفواكه التي تحتوي على أوجزيلات مع الحليب.

متى تكون عصائر الفواكه بالحليب مضرة لصحة الجسم؟

أوضحت جاد الحق، أن هناك أشخاص آخرين يعانون من تكون حصوات في الكلى والحالب، وعند تناول العصائر الممزوجة باللبن، مثل عصير الفراولة أو المانجو باللبن يزداد الأمر تعقيدًا.

ومن الممكن أن يسبب ذلك انسدادًا في الحالب، بسبب احتواء هذه الفواكه على أوجزيلات الكالسيوم التي تتفاعل مع اللبن، وتؤدي إلى تكوين حصوات على الكلى.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من قلة التبول: عرض لأمراض خطيرة

أهمية شرب الماء

أوضحت جاد الحق، ضرورة تناول الماء بالنسبة للأشخاص الذين تعل أجسامهم على تكوين حصوات الكلى، نتيجة شرب العصائر المذكورة سلفا، مؤكدة أن تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على إزالة الأملاح التى تفرزها الكلى عن طريق البول.

وأكدت أنه لا يجوز منع الأشخاص من شرب العصائر الممزوجة باللبن إلا بعد فحص أجسامهم، فإذا كان مصابًا بحصوات في الكلى والمرارة، هنا يتم منعه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية