أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخفض الكوليسترول- 8 مشروبات تناولها يوميًا

10:01 م الأحد 18 يونيو 2023
تخفض الكوليسترول- 8 مشروبات تناولها يوميًا

ارتفاع الكوليسترول

كتب - صابر نجاح:

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من الأمراض الخطيرة الشائعة حول العالم، يمكن للمصابين به السيطرة عليه، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يتضمن مجموعة من المشروبات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل المشروبات لخفض الكوليسترول بالدم، وفقًا لموقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: طريقة سريعة لخفض الكوليسترول خلال 24 ساعة

مشروبات لخفض الكوليسترول بالدم

1- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساعد على خفض الكوليسترول الضار LDL في الدم.

2- الشاي الأسود

يوفر الشاي الأسود حماية كبيرة لمرضى الكوليسترول ضد الإصابة بضيق وانسداد الشرايين، لأنه يحتوي على مادة الكاتيكين، ولكن بنسبة أقل من الشاي الأخضر.

قد يهمك: 7 أطعمة تساعد في خفض الكوليسترول

3- حليب الشوفان

عند تناول الشوفان، يحصل الجسم على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان في الماء، يلعب دورًا كبيرًا في خفض الكوليسترول في الدم.

وفي دراسة أجريت عام 2018، وجد الباحثون أن حليب الشوفان ساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه.

4- عصير الطماطم

يمثل عصير الطماطم أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لغناه بمركب اللايكوبين، الذي يساهم في خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2015، أن تناول 280 مل من عصير الطماطم يوميًا لمدة شهرين يساعد على خفض الكوليسترول في الدم.

5- عصير التوت

يساعد عصير التوت على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، لاحتوائه على مستويات عالية من مادة الأنثوسيانين، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضًا: 4 طرق سحرية لخفض الكوليسترول خلال 30 دقيقة

6- حليب الصويا

يحتوي حليب الصويا على القليل من الدهون المشبعة، لذلك فهو من المشروبات المفيدة لخفض الكوليسترول بالدم وبديل آمن لمنتجات الألبان عالية الدسم.

7- عصائر الحمضيات

لا يساعد فيتامين سي الموجود بوفرة في عصائر الحمضيات على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل يساهم أيضًا في خفض الكوليسترول الضار بالدم.

8- عصير الرمان

يخفض عصير الرمان الكوليسترول بالدم، خاصةً عند تناوله بشكل منتظم، لاحتوائه على مستويات جيدة من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: لمرضى الكوليسترول.. 5 وجبات خفيفة تساهم في خفضه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية