أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الموز.. أطعمة ومشروبات احذر خلطها مع الحليب

03:53 م الأحد 20 أغسطس 2023
أبرزها الموز.. أطعمة ومشروبات احذر خلطها مع الحليب

عصير الموز بالحليب

كتبت- ندى نجيد:

قد يبدو شرب الحليب بدون إضافة فكرة غير جيدة للكثير من الأشخاص، لذا يتجه كثيرون إلى الجمع بين الحليب والشوكولاتة والمكسرات والتوابل أو الأعشاب هو الطريقة الأكثر شيوعًا للاستمتاع بكوب من الحليب كل يوم.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية بأبرز الأطعمة والمشروبات التي ينصح بعدم خلطها مع الحليب، وفقًا لما نشره موقع "Timesofindia".

أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها مع الحليب

موز بالحليب

هذا المزيج يمكن أن يكون أحد الأسباب التي تجعلك تشعر بالثقل والانتفاخ على مدار اليوم، ويستغرق مزيج الموز مع الحليب وقتًا طويلاً للهضم، وبالتالي يقترح الخبراء أنه من الأفضل الاستمتاع بهذين الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل منفصل لتجنب أي إزعاج.

الحليب والسمك

يعتبر الجمع بين نوعين من البروتينات مزيجًا سيئًا ويؤثر على الجهاز الهضمي، في حين أن الأسماك عبارة عن بروتين حيواني، إلا أنه عندما يتم دمجها مع بروتين الحليب، فإنها تخلق اختلالًا في التوازن، وبصرف النظر عن ذلك فإن الأسماك عند مزجها بالحليب تحدث خللاً في الجسم، وتسبب عدم الراحة والانتفاخ ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى حساسية الجلد.

الحليب والحمضيات

يعتبر خلط الحليب بالفواكه أو المكونات الحامضة والحمضية أمرًا سيئا، وذلك لأن وجود فيتامين سي وحمض الستريك في الأطعمة الحامضة مثل البرتقال والليمون عند دمجهما مع الحليب يمكن أن يتخثر ويؤدي إلى ارتجاع الحمض وحموضة المعدة واضطراب المعدة، والإصابة أيضا بالحساسية واحتقان الصدر والسعال البارد.

الفجل والحليب

شرب الحليب مباشرة بعد تناول الفجل يمكن أن يفسد النظام الغذائي، ويمكن أن يؤدي الجمع مع الحليب إلى حرقة المعدة والارتجاع الحمضي وآلام المعدة، وبالتالي فمن الأفضل الاحتفاظ بفاصل بضع ساعات بين تناول هذين النوعين من الأطعمة.

الشمام والحليب

يعتبر خلط أو مزج الفواكه الطازجة مع الحلييب فكرة سيئة، خاصًة الشمام، لأن له خصائص مدرة للبول، والتي عند دمجها مع المسهلات والدهون في الحليب يمكن أن تسبب تراكم السموم في الجسم، يمكن أن يؤدي هذا إلى الحساسية الغذائية ويسبب أيضًا الإسهال.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية